أرشيف الأخبارترجمة

الإعلان عن قائمة المشاركين في مهرجان “الصحراء” بالعلا

أنحاء – ترجمة : خاص

 

أعلنت اللجنة المنظمة عن قائمة المشاركين في مهرجان “الصحراء” الفني (Desert x)، الذي يقام للمرة الأولى في المملكة العربية السعودية في منطقة العلا التراثية.

ويقام مهرجان “الصحراء” في نسخته العاشرة، للمرة الأولى بعيدا عن وادي كوتشيلا في عام 2017، وفق موقع “إسكوريم” الفني المتخصص.

وأعلنت اللجنة المنظمة أن المهرجان الفني سكيون برعاية المخرج الفني، نيفيل ويكفيلد، وسيشمل قائمة من الفنانين السعوديين، مثل: رنيم فارسي، وآية علي رضا.

وسيضم المهرجان نحو 14 عملا فنيا واسعة النطاق، التي سيتم تثبيتها بين التكوينات الصخرية الأثرية في الصحراء السعودية.

وسيضم المهرجان مجموعة دنماركية فنية يطلق عليها “سوبر فليكس”، وأعمال فنية للفنان وائل شوقي، ومجموعة “جيليلا كولون”، بالإضافة إلى أعمال فنية للفنانين السعوديين منال الدويان، وزهرة الغامبي وناصر السليم.

وسيشارك الفنانين في إنشاء أعمال فنية، خاصة بالموقع التاريخي لم يسبق لها مثيل، تتوافق مع مختلف الثقافات الصحراوية والظروف البيئية والسياق التاريخي لمنطقة العلا الأثرية، وربط المجتمعات والثقافات الصحراوية بالفن المعاصر.

وسيكون من أبرز المعروضات عمل فني يطلق عليه “نجمة” للفنانة ليتا البقريقي، والذي تظهر فيه رائدة فضاء تهبط على الأرض لنشر الضوء والمعلومات على الكوكب.

وكذلك عمل فني للفنانة ريان ثابت، حول سلسلة أقصر مسافة بين نقطتين، من حلقات الصلب المخصصة لخط أنابيب النفط العربية.

ومن المقرر أن يستمر مهرجان “الصحراء” في العلا في الفترة من 31 يناير إلى 7 مارس 2020.

ولفت التقرير إلى أن تنظيم تلك الفعاليات يأتي ضمن الخطة الأوسع لولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، لإحداث إصلاحات اجتماعية واسعة النطاق في المجتمع السعودي، الذي يفتح الباب أمام تنويع مصادر الاقتصاد السعودي بعيدا عن النفط.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق