أرشيف الأخبارأنحاء الوطن

اعتماد مؤسسة الملك سعود مركزاً استشارياً دائماً في المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة

اعتمدت لجنة المنظمات غير الحكومية التابعة للمجلس الاقتصادي والاجتماعي في الأمم المتحدة مؤسسة الملك سعود مركزاً استشارياً دائماً في المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة.

جاء ذلك أثناء ‏اجتماع اللجنة المعنية لاعتماد المنظمات غير الحكومية الثلاثاء الماضي في مقر الأمم المتحدة في نيويورك.

وتتمتع حالياً ما يزيد عن 4000 منظمة غير حكومية من جميع أنحاء العالم بمركز استشاري لدى المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة ويُسمح لهذه المنظمات بالمشاركة، وتقديم مساهمات مكتوبة، وإلقاء بيانات أمام المجلس وهيئاته الفرعية. وتتاح معلومات عن المنظمات غير الحكومية التي تتمتع بمركز استشاري لدى المجلس الاقتصادي والاجتماعي.

وأكد المهندس فيصل الفضل الأمين العام لمؤسسة الملك سعود أن الوضع الاستشاري جاء نتيجة العمل قرابة العامين بتوجيهات ومتابعة من صاحب السمو الملكي الامير مشعل بن سعود بن عبدالعزيز رئيس مؤسسة الملك سعود، مشيراً إلى أهمية الحصول على المركز الاستشاري للإسهام في بناء استراتيجيات المؤسسة المستقبلية بما يتوافق مع الاحتياجات العالمية في مجال أهداف التنمية المستدامة.

وأضاف الفضل قائلاً: “في ظل عهد مولاي خادم الحرمين الشريفين وسيدي ولي العهد الميمون حضينا بالدعم الكبير وتوفير السبل اللازمة لنيل الاعتماد والمناخ الأمثل، وهو ما يشكل مسؤولية كبيرة علينا أن نظهر بالدور المشرف الذي يليق بالمملكة العربية السعودية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق