أرشيف الأخبارأنحاء العالم

“كورونا” يضرب 3 دول أسيوية جديدة ويقتل بالصين 26

افترس كورونا الجديد 3 دول اسيوية خلال الساعات الاخيرة حيث سجلت كل من فيتنام، واليابان وكوريا الجنوبية حالات إصابة بالفيروس فيما أغلقت السلطات الصينية أكثر من عشر مدن وارتفع عدد الوفيّات جرّاء الوباء في الصين إلى 26 شخصاً من أصل 830 إصابة، بعد أن ظهر هذا المرض الغامض في ديسمبر في سوق لبيع ثمار البحر بالجملة في مدينة ووهان في وسط الصين.

وأكدت السلطات الفيتنامية تشخيص أول حالتي إصابة بفيروس كورونا الجديد، لمواطنين صينيين اثنين في مدينة هو تشي مينه، وأوضحت أن أول حالتي إصابة بالفيروس في فيتنام هما لرجل مسن وابنه ووصل الرجل إلى فيتنام قادما من مدينة ووهان في الصين لزيارة ابنه في مدينة نها ترانج بوسط فيتنام، كما تتحفظ السلطات على طالبة في الحجر الصحي بمستشفى في هانوي، بعد إصابتها بحمى وآلام في الحلق بعد عودتها من ووهان قبل أسبوع.

فى اليابان أعلنت الحكومة أمس عن تسجيل ثاني حالة إصابة بفيروس كورونا الجديد في البلاد، وتم نقل رجل إلى مستشفى في طوكيو بعد عودته من زيارة لمدينة ووهان في وسط الصين، بعد تأكيد إصابته بالفيروس. ووصل الرجل وهو في الأربعينيات من العمر إلى اليابان الأحد، وظهرت عليه أعراض للحمى يوم الاثنين، واشتدت عليه الأعراض وذهب لمستشفى يوم الأربعاء وتم تشخيص إصابته بالتهاب رئوي، حسب وزارة الصحة.

وقال رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي إنه سيعزز تدابير مكافحة فيروس كورونا الجديد.

وفي السياق نفسه سجلت كوريا الجنوبية ثاني حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا الجديد بعد ظهور أعراض المرض على شخص وصل مطار كيمبو الدولي غربي العاصمة الكورية سيئول الأربعاء الماضي وأظهرت التحاليل إصابته بالسلالة الجديدة من فيروس كورونا، حسبما أفادت وكالة يونهاب للأنباء.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق