أرشيف الأخبارشبكات اجتماعية

بعد رثاء “سليماني” وإثارته للجدل.. الشاعر القطري “ابن الذيب” يعلن اعتزال “الشعر” وشرط غامض للعودة | فيديو

أعلن الشاعر القطري محمد بن الذيب العجمي، الشهير بـ ”ابن الذيب“، اعتزال الشعر، بعد أيام من إثارته عاصفة غضب كبيرة؛ إثر رثاء الإرهابي الإيراني قاسم سليماني.

 

وقال ابن الذيب في مقطع فيديو متداول على تويتر: “بناء على طلب شخص عزيز وغال عليّ قررت اعتزال الشعر تمامًا، ولن أرجع عن هذا القرار إلا بطلب من ذات الشخص”، لكنه لم يفصح عن هويته.

 

وكان رواد مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا مقطع للشاعر القطري محمد بن الذيب وهو يلقي قصيدة رثاء في الإرهابي قاسم سليماني، الذي قتل في غارة جوية أمريكية بالقرب من مطار بغداد.

وقد أثار المقطع غضب رواد مواقع التواصل، ليشنوا هجوما كبيرا على الشاعر، كونه يرثي إرهابيا لطخت يده بدماء الأطفال والأبرياء، واعتبروا أنها استفزازية لكثيرين يرون أن سليماني كان وراء مقتل وتشريد مئات الآلاف في العراق وسوريا واليمن عبر مخططاته لتوسيع النفوذ الإيراني وأجندته الطائفية في المنطقة.

وفسر بعض المغردين قرار ابن الذيب بالاعتزال بأنه ربما يكون مغصوبًا عليه، وهناك من أجبره على ذلك، فيما سُرّ أخرون معبرين عن ذلك بفيديوهات وتعليقات كوميدية، والبعض قال إنه بعد رثاء سليماني حصل على أموال كثيرة تكفيه سنوات، ولهذا لن يحتاج لكتابة الشعر، ووصفه آخرون بأنه شاعر مأجور “تدفع له يكتب.. تدفع له ينطم”، على حد تعبيرهم.

وقالت مغردة تدعى دينا: ” يعجبني التاريخ حين ينتصر على السفاهات بهذه السهولة”، فيما قالت الجوهرة الشيباني: الشعر هو الي اعتزله ونبذه، #ابن_الذيب دنس الشعر النبطي بنعيه سليماني وكان عار كبير”.

ونشر الشاعر فيصل الروقي مقطع اعتزال ابن الذيب معلقًا:  لا والله الاّ .. من عيون البشر طحت من بعد … ما حطوك في راس قمه حتى ايش لو تبقى وحتى ايش لو رحت ياللي جلبت …… العايبه والمطمه”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق