أرشيف الأخبارالشركات

سامبا يبرم مذكرة تفاهم مع “منشآت” لدعم برنامج التوعية المالية للمنشآت الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال

على هامش مشاركته في ملتقى بيبان الرياض 2020

أبرمت مجموعة سامبا المالية، وفي سياق جهودها الموصولة لدعم وتمكين قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة، مذكرة تفاهم مع الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت”، يضطلع سامبا بموجبها بدور الشريك الداعم لبرنامج التوعية التمويلية، الموجه لتمكين رواد الأعمال وأصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة من التعامل مع مختلف الحلول التمويلية، وكيفية الوصول إلى مصادرها التي تتناسب واحتياجاتهم.

جاء ذلك على هامش مشاركة سامبا في ملتقى “بيبان الرياض 2020” الذي انطلقت فعالياته يوم الأربعاء 29 يناير في الرياض، بتنظيم من الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، ومشاركة 180 جهة من القطاعين الحكومي والخاص الداعمين والممكنين لقطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال.

حيث قام بالتوقيع على مذكرة التفاهم كلاً من محمد المالكي نائب المحافظ للتمويل في الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، وسامي المحيميد رئيس مصرفية الشركات المحلية في مجموعة سامبا المالية.

وسيتكفل سامبا وفقاً لمذكرة التفاهم المبرمة بين الجانبين، بإعداد خطة تنفيذية لتنظيم ندوات وفعاليات توعوية في مجال التمويل لأرباب المنشآت الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال، إلى جانب تطوير المحتوى الموجه لذوي تلك الشريحة، فضلاً عن تصميم القنوات والمسارات التعريفية اللازمة لغرض رفع مستوى الوعي بالخيارات والأدوات التمويلية المصممة لرواد الأعمال والمنشآت الصغيرة والمتوسطة، وكذلك المساهمة في نشر محتوى برنامج التوعية التمويلية المعدّ من قبل “منشآت”.

ويعتبر “التمويل” واحداً من أبرز المحركات المرتبطة بآليات تسهيل ممارسة الأعمال، ومتطلبات تمكين المنشآت ورواد الأعمال من النمو والتوسع ورفع كفاءتهم وإنتاجيتهم للأنشطة. حيث تستهدف “منشآت” من وراء برنامج التوعية التمويلية إلى زيادة وعي أصحاب المنشآت ورواد الأعمال بكيفية الحصول والتعامل مع حلول التمويل، وذلك عبر التعاون مع الشركاء الداعمين للبرنامج من الجهات التمويلية الرائدة وفي مقدمتها سامبا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق