أرشيف الأخبارأنحاء العالم

الصين تتهم أمريكا بنشر الذعر من فيروس كورونا الجديد

قالت الصين إن الولايات المتحدة الأمريكية لم تقدم أي مساعدة «ملموسة» خلال أزمة تفشي فيروس كورونا المتحور الجديد، وبدلًا من ذلك تعمل على «نشر الذعر».

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الصينية «هوا تشونينج»: «على حد علمي، الحكومة الأمريكية لم تقدم أي مساعدة ملموسة للجانب الصيني بعد».

وأضافت: «على العكس، كانت أول دولة تسحب طاقم عملها القنصلي من ووهان، وأول دولة تشير إلى سحب جزئي لطاقم السفارة، والأولى، التي تعلن حظر دخول المواطنين الصينيين عقب أن أوضحت منظمة الصحة العالمية أنها لا توصي أو حتى تعارض السفر بالإضافة إلى القيود التجارية ضد الصين».

وأوضحت أن الصين على ثقة في أنها ستفوز بالحرب ضد هذا الوباء، وتحمى حياة المواطنين والأجانب داخل حدودها.

وأضافت أن البلاد في حاجة لأقنعة الوجه الطبية وسترات وقائية ونظارات للحماية.

وبحسب آخر الإحصائيات الصادرة عن السلطات الصينية ارتفع عدد الوفيات الناتجة عن الإصابة بفيروس كورونا الجديد في الصين إلى 361 شخصًا، و17 ألفًا و205 حالات إصابة مؤكدة بالفيروس، في ظل استمرار تفشي الوباء.

وكان رئيس الوزراء الصيني «لي كيجيانج» أكد، الخميس، ضرورة أن تتسابق الشركات الطبية مع الزمن لإيجاد لقاح لهذا الفيروس الصعب والمعقد. كما أعلنت منظمة الصحة العالمية، حالة الطوارئ على نطاق دولي؛ لمواجهة تفشي فيروس كورونا الجديد الذي ظهر في الصين.

ويتشابه فيروس كورونا في أعراضه مع مرض الالتهاب الرئوي، وتشمل أعراضه الحمى ومشاكل التنفس، ويشبه نظيره الذي يتسبب بالمتلازمة التنفسية الحادة «سارس».

وتسبب ظهور فيروس كورونا الجديد بالصين في حالة رعب سادت العالم أجمع، خاصة بعد مطالبة منظمة الصحة العالمية بالاستعداد لحالات إصابة بالفيروس.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق