أرشيف الأخبارأنحاء الوطن

توضيح مهم من المواصفات حول لائحة البلاستيك القابل للتحلل

أعلنت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة عن موافقة مجلس إدارة الهيئة على اقتصار تطبيق اللائحة الفنية للمنتجات البلاستيكية القابلة للتحلل، وذلك من خلال استمرار التطبيق على المنتجات التي تندرج ضمن المرحلة الأولى من اللائحة فقط، والتي تشمل المنتجات التي تستخدم مرة واحدة وأكياس الشعير المنسوجة، وتعليق تطبيق المرحلة الثانية والثالثة من اللائحة.

كما وافق المجلس على تشكيل فريق عمل من وزارة البيئة والمياه والزراعة والهيئة لتقييم التجربة علميًا وبيئيًا وتطويرها، لتعزيز نشاطات إعادة التدوير بالمملكة، وبما يتماشى مع التقنيات والآليات الحديثة وأفضل الممارسات الدولية في هذا المجال.

وأشارت الهيئة إلى أن المرحلة الأولى من اللائحة دخلت حيز التطبيق منذ سنتين بالتعاون مع الجهات الرقابية ذات العلاقة، وحققت نسب نجاح متميزة بفضل الله.

يذكر أن 441 مصنعًا حصلوا على ترخيص من الهيئة باستخدام شعار البلاستيك القابل للتحلل من بينها 303 مصانع محليًا و41 مصنعًا خارج المملكة في أكثر من 18 دولة حول العالم.

يُشار إلى أن تطبيق المرحلة الأولى من اللائحة كان قد بدأ في تاريخ 14 أبريل 2017، وتضمنت تلك المرحلة المنتجات البلاستيكية المستخدمة لمرة واحدة مثل: أكياس التسوق، أكياس القمامة، أكياس الملابس، بالإضافة إلى مفارش سفر المائدة، وكذلك أكياس الشعير المنسوجة، وأدوات تناول الطعام المستخدمة لمرة واحدة مثل الصحون والملاعق وكؤوس الطعام، إلى جانب أكياس البلاستيك الخاصة بالشتلات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق