أرشيف الأخبارأنحاء الوطن

الصندوق العقاري يعالج قضايا أصحاب الأحكام النهائية

أعلن صندوق التنمية العقارية عن معالجة قضايا أصحاب الاحكام النهائية الصادرة من المحاكم الادارية عن صرف القروض العقارية اعتبارا من عام 2021م.

 

وحسب ما نشره الصندوق اليوم على موقعه الكتروني انه انفاذا لقرار مجلس الوزراء رقم 554 والصادر بتاريخ 23-9-1440هـ، اعتمد مجلس إدارة الصندوق القواعد والاجراءات الخاصة بمعالجة طلبات تلك القروض للمتقدمين قبل تاريخ 23-7-1432هـ، وتم رفعها لصندوق التنمية الوطني حسب قرار مجلس الوزراء.

 

كما يعمل على ايجاد حلول لمعالجة من صدرت لهم احكام نهائية وذلك بتحديث بياناتهم على موقعه الكتروني، ليتسنى توفير آلية للصرف من رأس مال الصندوق. واشترط الصندوق على اصحاب الاحكام تحديث بياناتهم ودراسة حالتهم الائتمانية والصرف عن طريق الجهات التمويلية بما يتوافق مع تعليمات وتنظيمات مؤسسة النقد العربي السعودي. وتوفير آليـة للصــرف من رأس مال الصنــدوق حسب توفــر الميزانيــات المعتمــدة لهذا الغرض، وجدولة الطلبات اعتباراً من ميزانيــة عام 2021م، من خـلال الجهـات التمويليـة المرخصة بما يتوافق مع التعليمـات والتنظيمــات التي أقرتها مؤسسة النقــد العربــي السعــودي، مع التأكيــد على تسهيـل حصــول من يرغــب منهــم على التمويل العقاري المدعوم والاستفـادة من برامجــه ومبادراته المتنــوعة مباشرة كمـا هو متــاح للجميع عبـــر خدمــة المستشــار العقــاري.

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق