أرشيف الأخبارحوادث

إمارة عسير: قائد طائرة الرش التي هبطت اضطراريا لا يزال مفقودًا

أصدرت إمارة منطقة عسير منذ قليل بينانا إلحاقيا بشأن الطائرة الزراعية، التي هبطت اضطراريا أكدت فيه أن قائد الطائرة لا يزال مفقودا بعد انقطاع الاتصال به، حيث أن الطائرة هبطت في منطقة وعرة.

وتعرضت طائرة رش ذات محرك واحد تابعة لإحدى الشركات المتعاقدة مع وزارة البيئة والمياه والزراعة، لحادثة هبوط اضطراري في أصدار تهامه الواقعة بين محافظتي النماص والمجاردة.

وأكد مكتب تحقيقات الطيران، أنه تلقى بلاغا بتعرض طائرة صغيرة للرش الزراعي، لخلل فني، تطلب الهبوط الاضطراري، في منطقة جبلية وعرة بمحافظة النماص، وكان على متنها قائدها فقط، الذي نجا من الحادث، وباشر المكتب إجراءات التحقيق في ظروف الحادث.

وأوضح المتحدث الرسمي لإمارة منطقة عسير محمد بن دوسري، أنه بينما كانت الطائرة تمارس إحدى مهامها المعتادة للقيام بمكافحة الجراد الصحراوي وهي في طريقها بين محافظة القنفذة والسليل هبطت اضطرارياً في موقع بعيد عن المناطق المأهولة شرق مركز خاط.

وتفيد المعلومات الأولية أن قائد الطائرة بخير والحمد لله؛ وهو الوحيد على متنها عند سقوطها.

وفور تلقي البلاغ وجه صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال أمير منطقة عسير بتكوين غرفتي عمليات من خلال العمليات المشتركة بالإمارة؛ بقيادة مدير عام الدفاع المدني بمنطقة عسير؛ إحداها في محافظة النماص؛ والثانية في محافظة المجاردة؛ وتم تكليف ثلاث فرق من النماص وأخرى من المجاردة / مركز خاط مشياً على الأقدام نظراً لوعورة المكان وجاري الوصول للموقع من قبل فرق الإنقاذ والإسعاف؛ وتشارك في مهام البحث فرق من الدفاع المدني والشرطة والهلال الأحمر والزراعة والصحة وفريق ساعد؛ وقد سبق ذلك إجراء مسح لكامل منطقة الحادث من قبل طيران القوات الجوية.

وأوضح متحدث إمارة عسير بأنه سيتم إصدار بيان آخر لأي مستجدات حول الحادثة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق