أرشيف الأخبارترجمة

السعودية تمد يدها إلى الفقراء في آسيا

أنحاء – ترجمة: خاص

أشادت تقارير إخبارية آسيوية أن المملكة العربية السعودية، بما وصفته بـ”المساعدات الإنسانية” العاجلة التي قررت المملكة تقديمها إلى دول عديدة في آسيا من أجل دعم الفقراء في عدد من الدول الإسلامية هناك.

ونشرت صحيفة “جاكرتا بوست” الإندونيسية تقريرا تشيد فيه بقرار المملكة بتوفير 1.4 تريليون روبية (ما يوازي 102 مليون دولار أمريكي)، لمساعدة المزارعين والصيادين في أكثر دولة إسلامية من حيث تعداد السكان.

وأوضحت الصحيفة الإندونيسية أن السعودية ستساعد المزارعين والصيادين، من خلال إنشاء منصة للدفع الرقمي التي تعتمد على الشريعة الإسلامية.

وسيتعاون برج “مكة إندونيسيا”، الذي عينته الحكومة السعودية لتنفيذ المشروع مع مؤسسة “باياريند آرثا نوسا” الإندونيسية، من أجل توفير وتشغيل منصات للدفع الرقمي.

وستوزع تلك المنصة الرقمية الأموال في شكل قروض ميسرة للزراعة والشركات السمكية.

وقال رئيس الوكالة الوطنية الإندونيسية للتخطيط والتنمية، سوهارسو مونورافا، عقب توقيع اتفاقية التعاون إن تلك المنصة الرقمية تستهدف تشغيل 350 شركة زراعية ومتخصصة في صيد الأسماك.

وأوضح أنه سيمكن للفقراء من المزارعين والصيادين الحصول على قروض عبر المنصة الرقمية لتلبية احتياجاتهم اليومية أو احتياجاتهم الزراعية.

كما ستسهل تلك القروض أيضا عمليات إنشاء الشركات الصغيرة المملوكة للمزارعين والصيادين، وتستهدف الشركة تشغيل 68 شركة في غضون السنوات الخمس المقبلة.

وووجه سوهارسو الشكر للمملكة في دعم جهود الحكومة الإندونيسية لتمكين المزارعين والصيادين في البلاد.

وأوضح التقرير أن تلك المساعي السعودية، تأتي ضمن جهود المملكة لتعزيز علاقاتها بدول آسيا، خاصة الإسلامية منها، وكذلك ضمن مساعي السعودية لدمج عمليات التحول الرقمي في الاقتصاد بالقارة الصفراء.

وتدعم السعودية بصورة كبيرة عمليات التحول المالي الرقمي، وبناء المزيد من الشراكات مع المؤسسات الرائدة عالميا لإدارة المحتوى الذكية وإتمام العمليات التجارية.

وأشار موقع “ياهو فاينانس” الاقتصادي إلى أن السعودية تقود جهودا كبيرا في بناء المزيد من الشركات الرقمية والموجهة باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي، بالاستعانة بمختلف خبرات تكنولوجيا المعلومات المتوفرة عالميا، والاستعانة بتقنيات التحول الرقمي في تعزيز الكفاءة وخدمة العملاء والابتكار.

وأشار الموقع إلى أن المملكة من أجل ذلك أقامت مؤتمر “التمكين” في الرياض، لتقديم خبراء وتجارب التحول الرقمي العالمية، وكيف يمكن أن تدعم التكنولوجيا تحول حياة الإنسان إلى الأفضل.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق