أرشيف الأخبارأنحاء الوطن

غرفة جدة تستقبل الوفد التجاري الفرنسي المتخصص في الرياضة والسياحة والترفيه

غرفة جدة تستقبل الوفد الفرنسي التجاري المتخصص في الرياضة والترفيه والسياحة، برئاسة السيدة لورنس فيشر سفيرة الرياضة الفرنسية. وكان في استقبال الوفد أمين عام غرفة جدة المهندس عماد هاشم. واشتمل جدول الزيارة عقد لقاءات ثنائية، وتعزيز الشراكات، والتعرف على مجالات جديدة للاستثمار والاطلاع على العروض المقدمة من قبل الشركات المشاركة في الوفد.

وقد بحث الوفد التجاري الفرنسي الفرص الاستثمارية الجديدة مع رجال أعمال سعوديين، في مجالات الرياضة والسيارات وإدارة الفعاليات، والمناطيد الهوائية، وBMX تصميم مسارات، وتطبيقات مشجعي كرة القدم، وحمامات سباحة راقية وعروض الوسائط المتعددة، بالإضافة إلى السياحة الفاخرة ووسائل الترفيه، في ظل ما يشهده هذا القطاع من تطور كبير ضمن مستهدفات رؤية المملكة 2030، حيث بلغ عدد التأشيرات السياحية الممنوحة لفرنسا أكثر من 3097 تأشيرة حتى 30 أكتوبر 2019م.

وتأتي زيارة الوفد التجاري الفرنسي في إطار تعزيز العلاقات التجارية بين المملكة العربية السعودية وجمهورية فرنسا، خاصة وأن فرنسا تعتبر ضمن كبار المستثمرين في المملكة، حيث تحتل المرتبة الثالثة باستثمارات تقدر بنحو 15.3 مليار دولار. وهناك أكثر من 80 شركة تعمل في المملكة من خلال فروع لها يعمل بها نحو 27600 موظفاً، منهم 10 آلاف سعودي، بمعدل سعودة يبلغ 36%. ويبلغ عدد الشركات السعودية العاملة في السوق الفرنسي نحو 24 شركة سعودية توظف 3200 شخصاً توظيفا مباشرا، ويبلغ حجم أعمالها المشتركة نحو 350 مليون يورو.

تجدر الإشارة إلى أن حجم التبادل التجاري بين المملكة وفرنسا قد ارتفع خلال العقد الأخير، حيث حلت فرنسا ضمن أهم الشركاء التجاريين مع المملكة خلال العام الماضي بنسبة 2.6% من إجمالي العلاقات التجارية للمملكة حول العالم. وكانت فرنسا من أوائل الدول التي أقامت علاقات دبلوماسية مع السعودية، وأنشأت أول بعثة دبلوماسية في مدينة جدة عام 1355هـ – 1936م. وتربط فرنسا والمملكة العربية السعودية شراكة تميز شاملة قوية في قطاعات عديدة ذات مصلحة مشتركة، كالدفاع والطاقة والصحة والزراع والنقل والبنى التحتية والثقافة والتعليم والرياضة والعلوم والتقنية والإعلام والبيئة والماء والسكن والسياحة والتراث.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق