أرشيف الأخبارأنحاء الوطن

اتفاقية تعاون بين جامعة جدة وحاضنة الرياضة السعودية

وقعت جامعة جدة ممثلة في كلية علوم الرياضة اتفاقية تعاون مع حاضنة الرياضة السعودية  بمحافظة جدة اتفاقية تهدف إلى خدمة المنظومة الرياضية في بناء مجتمع رواد الأعمال داخل الجامعات، بالإضافة إلي عمل العلاقات وتحويل الأفكار الطلابية إلي شركات ناشئة، كما تسعى الاتفاقية لتبادل الزيارات العلمية الرياضية والمشاركات والندوات والتعاون في إقامة المسابقات والمؤتمرات والملتقيات العلمية الخاصة بمجال الرياضة.

ووقع اتفاقية التعاون كل من  عميد كلية علوم الرياضة د. أكرم العقبي و رئيس مجلس إدارة حاضنة الرياضة السعودية د. طلال بن احمد المغربي.

وأوضح الدكتور العقبي عقب توقيع الاتفاقية أن هناك اهتمام كبير بمفهوم الرياضة و أهميتها للجميع و قال سنعمل سويا لوضع برامج وإقامة نشاطات تساعد على ترسيخ الاهتمام بالرياضة كمواد دراسية ذات منهج علمي تمكن الطالب من الحصول على درجات جامعية عليا، تساهم في تحقيق رؤية المملكة 2030.

وأضاف أن اهتمام الكلية بدراسات الرياضة و مناهج التعليم بالكلية سوف تساهم في إخراج كوادر متخصصة و متعلمة تعليم عالي ترسيخ مفهوم الرياضة للجنسين

علما بأن الاتفاقية  سوف تشمل تبادل الزيارات العلمية والمشاركات المتخصصة في المجال الرياضي بالاضافة إلى التعاون في بناء مجتمع رواد ورائدات الأعمال في المجال الرياضي، تحويل الأفكار الى مشاريع وشركات ناشئة ضمن المنظومة الرياضية وإقامة المسابقات والمؤتمرات والملتقيات ، والمشاركة في فعاليات تصب في مصلحة الجانبين.

من جهته شكر رئيس مجلس إدارة حاضنة الرياضة السعودية د. طلال المغربي جامعة جدة  على دعمها للحاضنة، واهتمامهم بتوقيع اتفاقية  العمل المشترك بين الجانبين، وأن الحاضنة ستعمل على الاستفادة منها والعمل على التكامل في البرامج والأنشطة المختلفة.

وأكد المغربي ان حاضنة الرياضة السعودية أطلقت 8 مبادرات  والتي تهدف إلى عقد جلسات لبناء مجتمع رواد الاعمال الرياضي ومبادرة الرياضة والإنسانية لإطلاق برامج تهدف لتغير السلوك وصنع القدوات من خلال الرياضة، مبادرة الهاكاثون الرياضي، مبادرة جائزة افضل إبتكار رياضي، مبادرة الملتقى السعودي للشركات الناشئة الرياضية، مبادرة جائزة افضل شركة ناشئة رياضية، مبادرة الريادييون الصغار الرياضي لتحضير شباب المستقبل للمنظومة الرياضية، وإطلاق  لعمل ابحاث ورفع توصيات في ما يخص المنظومة الرياضية.

حضر توقيع الاتفاقية من قبل الجامعة د. أمين بن علي الحزنوي وكيل كلية علوم الرياضة للتطوير و التنمية المستدامة، و د. مازن الغامدي وكيل كلية علوم الرياضة و د. عبدالرحمن الحازمي عضو هيئة التدريس بقسم النشاط البدني و د. هاشم النمر مشرف مركز الإبداع وريادة الأعمال. ومن جانب الحاضنة حضر أ. وليد العلومي مستشار العلاقات العامة والإعلام في الحاضنة والعضو المؤسس لجمعية التسويق الرياضي السعودية و د. هشام ملك مستشار ريادة الاعمال في الحاضنة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق