أرشيف الأخبارأنحاء الوطن

لجنة متابعة مستجدات كورونا تواصل اجتماعاتها اليومية.. وتدعو الجميع لعدم الخروج إلا للضرورة

عقدت اللجنة المعنية بمتابعة مستجدات الوضع الصحي لفيروس كورونا ظهر اليوم اجتماعها الخامس والثلاثين برئاسة معالي وزير الصحة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، وحضور أعضاء اللجنة الذين يمثلون عدداً من القطاعات الحكومية ذات العلاقة، حيث اطلعت على جميع التقارير والتطورات حول الفيروس، واستعرضت الوضع الوبائي للفيروس على مستوى العالم والحالات المسجلة في المملكة والاطمئنان على أوضاعهم الصحية.

وأكدت اللجنة استمرار تطبيق الإجراءات الوقائية كافة في منافذ الدخول وتعزيزها، واتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية للتصدي له ومنع انتشاره، مثنية على تفاعل الجميع مع أمر منع التجول، داعية الجميع للبقاء في منازلهم وعدم الخروج إلا للضرورة خلال فترة السماح بالتجول.

بعد ذلك عُقد مؤتمر صحفي بمشاركة متحدث وزارة الصحة الدكتور محمد العبدالعالي، والمتحدث الأمني لوزارة الداخلية المقدم طلال الشلهوب، حيث أوضح متحدث الصحة أن إجمالي عدد الحالات المؤكدة بفيروس كورونا الجديد (COVID -19) حول العالم بلغ (424) ألف حالة، فيما تعافى (110) آلاف حالة حتى الآن، وبلغ عدد الوفيات (19000) حالة.

وبين أنه تم تسجيل (133) حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا كوفيد-19 في المملكة، منها (‎ (18حالة رصدت في حالات ارتبطت بالسفر ومعزولة صحيا منذ قدومها إلى منافذ المملكة، وبقية الحالات الـ(115) من المخالطين لحالات سابقة وتحت المراقبة الصحية.

وأشار إلى أن الحالات الجديدة توزعت في المدن التالية: الرياض 83، والدمام 13، وجدة 10، والمدينة المنورة 6، والقطيف 6، والخبر 5، ونجران 4، وأبها 2، وعرعر 2، والظهران 1، والجبيل 1 ، ليبلغ العدد التراكمي للحالات في المملكة (900) حالة تتلقى الرعاية وحالتها مستقرة، باستثناء (4) حالات حرجة، وحالة وفاة لمقيم في مكة المكرمة بلغ من العمر 46 عاماً، وبهذا يبلغ إجمالي حالات الوفيات حالتين (2)، فيما تعافت حالة إضافية ليصل إجمالي الحالات المتعافية إلى (29) حالة ولله الحمد.

وأكد الدكتور العبدالعالي على الجميع الالتزام بتوصيات وزارة الصحة كتجنب المصافحة، والمداومة على غسل اليدين، وتغطية الفم عند السعال والعطاس والتخلص من المناديل بشكل سليم، والبقاء في المنازل قدر الإمكان، والبعد عن التجمعات ، وعدم الخروج إلا للضرورة، وتطبيق جميع إجراءات العزل لكل من قدم من خارج المملكة والعزل الصحي لمدة 14 يوما وذلك لصحتهم وسلامتهم وصحة المجتمع.

وجدد التوصية بالقيام بالاستفادة من خدمة التقييم الذاتي عن أعراض الإصابة بفيروس كورونا على التطبيق الذكي (موعد) الذي تقدمه وزارة الصحة لجمي، المواطنين والمقيمين, محذرا من الشائعات وحاثا الجميع على الرجوع للمصادر الموثوقة وما تعلنه وزارة الصحة، وكل من لديه أعراض أو استفسار أو استشارة بالتواصل على الرقم 937 على مدار الساعة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق