أرشيف الأخبارأنحاء العالم

فيديو | رجل دين إيراني: مستعدون لمكافحة كورونا في أمريكا إذا أمر المرشد

على الرغم من أن العديد من المسؤولين والوزراء في إيران أعلنوا مرارا وتكرارا أن العقوبات الأميركية ساهمت في تفاقم أزمة كورونا في البلاد، أعلن إمام جمعة مدينة ممّسنى، في محافظة فارس، جنوب البلاد، استعداد الحرس الثوري لإقامة مراكز لمكافحة الفيروس المستجد في أوروبا وأميركا.

وقال حسين شاكري خلال كلمة له بمقر الحرس الثوري لمكافحة كورونا في ممسني، وانتشرت عبر مواقع التواصل، إن إيران مستعدة لإقامة مراكز لمكافحة كورونا في إيطاليا وفرنسا ونيويورك ولندن إذا أمر المرشد الأعلى الإيراني بذلك”.

تأتي تلك التصريحات بعد أن قاد الرئيس الإيراني حسن روحاني ووزير خارجيته جواد ظريف حملة استمرت أسابيع في الصحافة ووسائل التواصل الاجتماعي تستهدف الولايات المتحدة وأوروبا حول التأثير السلبي للعقوبات على قدرة طهران في مواجهة الأزمة.

إلا أن روحاني عاد وتراجع في تصريحات له الخميس، عن اتهام أميركا بالتسبب بتفاقم الأزمة الوبائية في بلاده، قائلا إن” العقوبات الأميركية لم تحد من قدرة إيران على التعامل مع تفشي كوفيد 19″.

في حين قالت الحكومة الايرانية خلال الأسابيع الماضية إن العقوبات تمنع وصول الدواء والمعدات الطبية إلى إيران وقد زادت من معاناة المصابين.

ما دفع الولايات المتحدة إلى الرد مؤكدة أن الدواء والغذاء والمعدات الطبية وكل السلع الإنسانية مستثناة دوما من العقوبات ولم تمنع واشنطن تصديرها يوما إلى إيران.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق