أرشيف الأخبارأنحاء الوطنالرئيسية

أنشطة تجارية مسموح لها العمل مع قرار منع التجول 24 ساعة بالرياض

أعلن مصدر مسؤول في وزارة الداخلية منع ممارسة العمل بأي أنشطة تجارية في 9 مدن ومحافظات، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية والوقائية لمكافحة فيروس كورونا الجديد.

 

وتقرر أن يكون منع التجول على مدار 24 ساعة يوميًّا في أرجاء مدن الرياض وتبوك والدمام والظهران والهفوف، وكذلك في أرجاء محافظات جدة والطائف والقطيف والخبر كافة، مع استمرار منع الدخول إليها أو الخروج منها، وذلك اعتبارًا من مساء اليوم الاثنين وحتى إشعار آخر.

 

وبحسب القرار، يُسمح فقط بعمل المرافق الصحية والصيدليات، ومحلات بيع المواد التموينية، ومحطات الوقود، ومحلات الغاز، والخدمات البنكية، وأعمال الصيانة والتشغيل، وفنيي السباكة والكهرباء والتكييف، وخدمات إيصال الماء وكذلك صهاريج الصرف الصحي.

ويأتي ذلك في إطار الجهود التي تقوم بها المملكة في مواجهة جائحة فيروس كورونا، وتنفيذًا لتوصيات الجهات الصحية المختصة برفع درجة التدابير الاحترازية والإجراءات الوقائية، للحفاظ على صحة المواطنين والمقيمين فيها وسلامتهم.

ولكن لا يشمل القرار منع الدخول والخروج للفئات المستثناة من منسوبي القطاعات الحيوية في القطاعين العام والخاص، الذين تتطلب أعمالهم الاستمرار في أدائها أثناء فترة المنع، وذلك بحسب ما ورد في الأمر الملكي الكريم رقم 45942 وتاريخ 27/ 7/ 1441هـ.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق