أرشيف الأخبارالشركات

لأول مرة.. موبايلي من أعلى 10 علامات تجارية سعودية قيمة

أصدرت براند فاينانس Brand Finance وهي الشركة الرائدة عالمياً في مجال تقييم العلامات التجارية والاستشارات الاستراتيجية ومقرها لندن، أصدرت تصنيفها السنوي لتقييم العلامات التجارية. وجاءت موبايلي في المرتبة التاسعة من حيث العلامات التجارية الأكثر قيمة في المملكة العربية السعودية، صاعدة بذلك 3 مراتب بزيادة في القيمة نسبتها 31٪، حيث بلغت قيمة علامتها التجارية 4088 مليون ريال.

وعلق المهندس سلمان بن عبدالعزيز البدران، الرئيس التنفيذي لشركة موبايلي قائلاً: “يعتبر تصنيف براند فاينانس خير شاهد على العمل الدؤوب لموبايلي والإنجازات الراسخة خلال الفترة الماضية. وقد ترجمت جهودنا على جميع المستويات وفي جميع الإدارات على مدار السنوات الماضية إلى ارتفاع مستوى رضا العملاء نظير التحسينات المستمرة التي قمنا بها لتطوير جودة خدماتنا، والتي أدت تباعا لارتفاع جميع مؤشرات الأداء.”

وأوضحت Brand Finance في بيانها الصحفي المنهجية التي اتبعتها للتوصل إلى التصنيف، حيث ذكرت أنها “قامت بتقييم تأثير تفشي COVID-19 استنادًا إلى تأثير الجائحة على قيمة الأعمال بتاريخ 18 مارس 2020 مقارنة بما كان الوضع عليه في 1 يناير 2020. وبناءً على هذا التأثير على قيمة الأعمال، قدرت Brand Finance التأثير المحتمل على قيمة العلامة التجارية لكل قطاع، وتبع ذلك تصنيف كل قطاع إلى 3 فئات بناءً على درجة التأثير الملحوظ للقطاع في الفترة بين 1 يناير 2020 و 18 مارس 2020”.

وتعتمد شركة Brand Finance (التي تقوم سنوياً بتقدير وتصنيف أكبر 5000 علامة تجارية في العالم) تعريف قيمة العلامة التجارية على أنها المنفعة الاقتصادية الصافية التي سيحققها مالك العلامة التجارية في حال قام بترخيص هذه العلامة التجارية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق