أرشيف الأخبارأنحاء الوطن

بهدف تقليل الزحام.. بدء العمل في سوق الخضار والفواكه المؤقت بعوالي مكة

أعلنت أمانة العاصمة المقدسة بدأ العمل في السوق المؤقتة للخضار والفواكه في حي العوالي بمكه المكرمه بعد أن هيأته بلدية العزيزية الفرعيه، علماً أوقات العمل  من الساعة السابعة صباحاً وحتى الثالثة ظهراً.

وأوضح مدير عام شؤون البلديات المهندس عبد الله الزايدي أنه تم تجهيز الموقع بتركيب خيمة مضادة للحرارة ووضع لوحات إرشادية لمداخل ومخارج السوق المؤقت، مشيرةً الى أن الموقع سيحقق المتطلبات والاحتياجات اللازمة لسكان حي العوالي ، وتوفير احتياجاتهم الغذائية اليومية، مشيرةً إلى أن السوق يتضمن مباسط للخضار و الفواكة ويخضع لآلية تنظيم ومراقبة مستمرة وذلك حرصاً على صحة وسلامة المستهلكين مع المحافظة على الإجراءات الوقائية و التدابير الإحترازية للحد من إنتشار فيروس كرونا.

وأكد الزايدي أن بلدية العزيزيه تعمل بشكل يومي وفق الخطط المعتمدة داخل السوق والأماكن المحيطة به من حيث التعقيم والتطهير والنظافة، وتطبيق شروط السلامة على الباعة والمتسوقين عبر تعقيم عربات التسوق، وقياس درجات الحرارة للزوار عند دخول السوق.

مبينًا أن هذا الاستحداث المؤقت لسوق الخضار والفواكه بتوجيهات من أمين العاصمة المقدسة ، بغية تخفيف حدة الإزدحام على الأسواق المركزية وتلبية لإحتياج سكان الحي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق