أرشيف الأخبارأنحاء الوطن

الراجحي يقر الدليل الإجرائي للوقاية من “كورونا” في مكان العمل.. وإلزام الشركات بتطبيقه

أصدر معالي وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية م. أحمد بن سليمان الراجحي، قرارًا وزاريًا يقضي بالموافقة على اعتماد الدليل الإرشادي للوقاية من فيروس كورونا في مكان العمل ليكون دليلًا إجرائيًا للوقاية من فيروس كورونا في مكان العمل وفقًا للصيغة المرافقة مع القرار.

وجاء في الفقرة الثانية من القرار الوزاري إلزام منشآت القطاع الخاص والتي تعمل ضمن الأنشطة المستثناة من قرار تعليق الحضور لمقرات العمل لمكافحة كورونا باتباع التعليمات المذكورة في الدليل الإجرائي للوقاية من فيروس كورونا في مكان العمل بالإضافة إلى تعليمات الجهات الرسمية لتجنب الإصابة بفيروس (COVID-19) وتقديم ما يثبت ذلك لمفتشي الوزارة أثناء الجولات التفتيشية.

يأتي هذا القرار ضمن مبادرة وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لحماية العاملين في مقرات أعمالهم من الإصابة بفيروس كورونا، وحرصاً من الوزارة على سلامة العاملين في القطاع الخاص ومساندة لجهود الدولة بكافة قطاعاتها للحد من انتشار فيروس كورونا (COVID-19)، وتفشيه.

وأوضحت الوزارة في بيانها أن المخالف لهذا القرار ستُطبق بحقه العقوبات التي تقضي بها أنظمة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية الموضحة بجدول العقوبات الصادر بالقرار الوزاري رقم 178743 وتاريخ 27 / 09 / 1440 هـ.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق