أرشيف الأخبارأنحاء الوطن

“حساب المواطن” يوضح الإجراءات المطلوبة حال التسجيل في “ساند”

شدد برنامج حساب المواطن، على أهمية تحديث البيانات في حال طرأ أي تغيير على دخل المستفيد من خلال البوابة الإلكترونية للبرنامج (هنا الرابط).

 

جاء ذلك في رد من البرنامج عبر حساب خدمة المستفيدين على استفسار أحد المغردين قال فيه: “أنا موظف قطاع خاص والآن تم تحويلي إلى ساند وتم تغيير الدخل الشهري هل أقوم بتعديله في الإفصاح عن الدخل؟”.

 

وقال برنامج حساب المواطن ردا على سؤال المستفيد: “إنه في حال طرأ أي تغيير على البيانات لديك يجب التوجه للبوابة الإلكترونية من خلال حسابك (تفاصيل الطلب – الإفصاح عن الدخل) والتعديل على الحالة الوظيفية إلى “لا توجد وظيفة” وحذف الدخل السابق”.

ويجب لاستيفاء شروط الأهلية في برنامج حساب المواطن أن يكون المسجل سعودي الجنسية، ويُستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية وحاملو بطاقات التنقل، وأن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل المملكة بحيث لا يقيم خارج المملكة لأكثر من 90 يومًا خلال الـ12 شهرًا الماضية.

كما يشترط أيضاً عدم تواجد المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون، وتوافق البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة، فيما تعتمد معايير الاستحقاق على إجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمار التابعين إذا كانت أكبر أو أقل من 18 عامًا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق