أرشيف الأخبارأنحاء الوطن

خدمات جديدة يطلقها تطبيق “توكلنا” قريبًا.. تعرّف عليها

أعلن تطبيق “توكلنا”، المعتمد من وزارة الصحة لاستخراج تصاريح التنقل إلكترونياً، أنه سيوفر قريبا تصاريح وخدمات جديدة مثل تصريح رياضة المشي، وخدمة التحذير عند الاقتراب من المصابين بفيروس كورونا.

وأوضح التطبيق، أنه يوفر حاليا تصريح تموين داخل الحي، وتصريح تموين طارئ، وتصريح عمل، وتصريحا مؤقتا لسائق، وتصريح موعد طبي، فيما سيوفر قريبا “تصريح رياضة المشي” لساعة واحدة يوميا داخل الحي، و”تصريح الحالات الإنسانية” للتنقل داخل وخارج المدن.

وأضاف أنه سيوفر قريبا الخدمات التالية: خدمة العزل المنزلي من خلال الربط بالأساور الذكية بدلا من العزل في المحاجر الصحية، وخدمة طلب سيارة إسعاف، وخدمة عرض مخالفات منع التجول والاعتراض عليها، وخدمة التحذير عند الاقتراب من المخالطين والمصابين بفيروس كورونا.

بالإضافة إلى خدمة الكشف الذاتي لمن ظهرت عليه علامات اشتباه الإصابة بكورونا، وخدمة الإبلاغ عن حالات كسر منع التجول، وخدمة المساعد الافتراضي، وغيرها من الخدمات الأخرى المتنوعة والمميزة.

وأشار التطبيق إلى أن تحديد موقع السكن بشكل دقيق هو السبيل الوحيد للاستفادة من تصاريح وخدمات التطبيق.

وأبان أنه لا يمنح المستخدمين “مخالفات آلية” عند تجاوز الفترة المحددة في التصريح، مشيرا إلى أن تطبيق العقوبات النظامية من اختصاص الجهات الأمنية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق