أرشيف الأخبارأنحاء الوطنالرئيسية

توضيحات هامة من الداخلية خلال أيام عيد الفطر

أكد المتحدث بوزارة الداخلية، المقدم طلال الشلهوب، استمرار السماح للأنشطة الاقتصادية والتجارية المستثناة بقرارات سابقة وفق الإجراءات والتعليمات والاشتراطات المنظمة لذلك والمعلن عنها مسبقًا للعمل خلال أيام عيد الفطر المبارك.

 

وقال: إن الخدمات بوزارة الداخلية المقدمة للمواطن والمقيم ستكون متاحة عبر منصة أبشر للاستفادة من خدمات الوزارة أو القطاعات الأمنية المختلفة التي تقدم أكثر من 200 خدمة لأكثر من 15 مليون مستفيد، موضحًا أن نشاط المطاعم مستمر من الساعة الـ6 صباحًا حتى الـ10 مساءً وتقتصر الخدمة عبر التوصيل فقط.

 

ولفت إلى أن الأرقام ذات الصلة بالحالات الطارئة على الرقم 999 في مختلف المناطق والرقم 911 في منطقة مكة المكرمة، كما ستكون الأرقام متاحة لتلقي البلاغات حول مخالفات منع التجول ومخالفات لائحة الحد من التجمعات، كما سيقوم رجال الأمن بمتابعة الالتزام بذلك في الأحياء السكنية ومواقع الاستراحات والمناطق العامة كذلك في القرى والهجر لضبط المخالفين واتخاذ الإجراءات النظامية لمرتكبيها.

وشدد الشلهوب على ضرورة الالتزام بإجراءات التباعد الاجتماعي ومنع التجمعات لعدد خمسة أشخاص فأكثر وفقًا للائحة الحد من التجمعات التي أعلنتها وزارة الداخلية في 14 رمضان الحالي.

وكانت الجهات الأمنية قد بدأت عند الساعة الخامسة عصر اليوم الجمعة بتطبيق القرار الذي سبق الإعلان عنه بمنع التجول الكامل طوال اليوم في مدن ومناطق المملكة كافة حتى نهاية يوم الأربعاء 4 شوال 1441هـ.

المصدر
المواطن
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق