أرشيف الأخبارأنحاء العالم

خبير مناعة يحذر: من الضروري الاستعداد للموجة الثانية من “كورونا”

توقع خبير المناعة والأمراض المعدية، الدكتور أنتوني فوشي، موجة ثانية من فيروس كورونا المستجد.

 

وبتحذير للأمريكيين، قال فوشي، الأربعاء، إنه من الضروري الاستعداد للجولة الثانية من تفشي الوباء فيروس كورونا، إلا أنه طمأن في الوقت نفسه من أن بالإمكان التغلب عليها.

 

وأعلن أنه مما لا شك فيه أن إصابات أخرى ستهم في الظهور خلال الفترة القادمة، لكن مع ذلك لم يفت الأوان بعد على أمريكا، فهي قادرة على منع موجة ثانية من المرض.

وأضاف فوشي، مدير المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية، وعضو في فريق عمل البيت الأبيض المعني بجائحة فيروس كورونا، في حديث إعلامي له: “إنها في أيدينا، يمكننا منع حدوث موجة ثانية إذا استجبنا للعدوى المؤكدة التي سنراها في الخريف والشتاء القادمين”.

وبعد هذا التفاؤل، عاد الخبير وعتم الصورة قائلًا: “ليس هناك شك في أن هذا الفيروس لن يختفي من الكوكب بحلول الخريف والشتاء”، مضيفًا أن كورونا مازال نشطًا جدًا في الولايات المتحدة على الرغم من تراجع الإصابات في بعض المناطق”.

كما أشار إلى عدم اعتقاده أن العالم سيملك فرصة لتجنب مزيد من الإصابات، منوهًا إلى أنه من الصعب جدًا السيطرة على الفيروس والقضاء عليه تمامًا، كما أن احتمال العدوى سيبقى مطروحًا، خصوصًا مع عودة السفر.

وكشف فوشي أن مسؤولين لاحظوا أن كورونا كان قد تفشى في الشتاء، وخلّف وراءه إصابات كثيرة، مشددًا على ضرورة أن يستعد العالم للموجة الثانية.

ونوّه الخبير إلى أن بلاده بحاجة ملحة لمواصلة الأبحاث والوصول إلى تطوير سريع للقاح فعال ينهي الأزمة، وذلك في حال عاد المرض مرة أخرى قريبًا، أو بشكل موسمي في المستقبل.

وأضاف: “أنا متأكد من أننا سننجح في وقف تفشي الفيروس في الوقت الراهن، لكننا نحتاج حقًا إلى الاستعداد للتعامل مع الجولة القادمة”.

في السياق ذاته، أوضح أن العديد من ولايات أمريكية، أصبحت تتعامل مع إجمالي الإصابات وليست مع الأرقام اليومية، فإذا استمر هذا الأمر على أمريكا أن تستعد لموجة ثانية من الآن وحتى “يونيو ويوليو وأغسطس وسبتمبر، مضيفًا: “لدينا أربعة أشهر للتأكد من أننا نملك نظامًا قويًا وقدرة أقوى، من خلال عمليات الكشف والعزل، وذلك استعدادًا لإصابات أخرى ستعاود الظهور”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق