أرشيف الأخبارأنحاء الوطن

مبادرات شرق جدة تخدم آلاف المستفيدين من خلال الواتس والفرق الميدانية

امتداداً لعدة مبادرات قدمت برعاية مستشفى شرق جدة لخدمة مرضاها تأتي مبادرة قسم الأسنان ومبادرة قسم الجلدية تتويجاً وتكاملاً للمبادرات السابقة لرفع شأن مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين .

 

حيث قدم قسم الأشعة مبادرة لخدمة المرضى بإرسال نتائج الأشعة للمراجعين تخفيفاً ومراعاةً لعدم تكلفهم بالحضور للمستشفى وحرصاً على صحتهم حيث بلغ عدد المستفيدين من المبادرة ( 30 ) مستفيداً ومازالت الأعداد في تزايد مستمر لتقديم الخدمة لهم من خلال إطلاق رقم خاص للخدمة المقدمة .

 

كذلك أطلقت إدارة تجربة المريض مبادرة خدمة التواصل بالواتس بإطلاق رقم خاص للمراجعين لمعرفة نتائج التحاليل العادية والخاصة بمصابي الجائحة كوفيد -19 المستجد بشكل خاص يضمن الخصوصية التامة لراحة للمريض  وعدم حضوره حيث بلغ عدد المستفيدين مايقارب ( 500) مستفيد.

كما قامت إدارة الرعاية الصيدلية بتنفيذ مبادرة إيصال الأدوية للمرضى لمقر إقامتهم من خلال فريق ميداني خاص بقسم الصيدلية متخصص يقوم بإيصال العلاج للمرضى وقد بلغ عدد المستفيدين من هذه المبادرة ما يقارب ( 5218) ألف مستفيد بالإشتراك مع المراكز الصحية لخدمة أكبر عدد ممكن في الأحياء المجاورة للمراكز  .

وتأتي مبادرة قسم الأسنان وقسم الجلدية بإطلاق أرقام خاصة  بالواتس لتقديم الإستشارات الفورية وخدمة للمرضى المراجعين بالمستشفى  لتكمل مسيرة المبادرات التي ترعاها وتدعمها  الإدارة التنفيذية لمستشفى شرق جدة تحت ظل وزارة الصحة ووفق رؤيتها وتركيزاً على إستراتجيتها المتبعة بالمحافظة على صحة المواطن .

وفي نفس السياق قدم قسم العناية المركزة لحديثي الولادة مبادرة نوعية للأمهات حديثات الولادة ممن إضطررنا لتنويم أطفالهن لظرف صحي حيث تم تخصيص مكالمات مرئية عن طريق برنامج زووم للتواصل من أطفالهن وتم إطلاق رقم جوال خاص بالمبادرة للرد على أي إستفسار من قبل الأمهات مع الطبيب المختص لسؤاله عن أبنائهن والأطمئنان عليهم أثناء الفترة المحددة للاتصال

والجدير بالذكر أن تدشين مثل هذه المبادرات يأتي لتسريع وصول الخدمات المقدمة لجميع المستفيدين منها بهدف الحماية للمراجعين تعزيز الرعاية الصحية وفي ظل الظروف الراهنة للتعاون معاً لمواجهة جائحة كوفيد-19 وكُلنا مسؤول .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق