الرأيكتاب أنحاء

‎”لا عطر بعد عروس”

‎مع كثرت الاخبار والشائعات وارتفاع الارقام وانخفاضها في الاصابات من فايروس كورونا ذهبت أبحث عن مقاطع من الزمن الجميل في المواقع والهروب من الاجواء السلبية والبحث عن الاشياء الايجابيه.

‎فمن حسن حظي شاهدت لقاء للفنان ابو بكر سالم رحمة الله عليه وعند متابعتي للبرنامج كانت هناك مداخله هاتفيه للفنان الكبير طلال مداح رحمة الله عليه للسلام والاطمئنان على زميله فقال ابو اصيل : ابو عبد الله .فقال المذيع ماذا تقول عنه؟ فقال : (لا عطر بعد عروس ) ! فتعجب من قوله .فماذا يقصد ابو اصيل من هذا المثل ؟ كالعادة أجريت بحثاً فكان قصة هذا المثل أن فتاة تحب زوجها اسمه “عروس” فتوفاه الله فتزوجت من رجل آخر فقال لها لماذ زجاجة عطرك في الارض فرفعيها. فقالت : “لا عطر بعد عروس” فكأنه يقول إنَّ من بعد طلال رحمة الله عليه ليس هناك فن.

‎عجبٌ ماذا كانو عليه رحمهم الله فكانو لا يقدمون فن فكانو يقدمون عدة دروس في الاخلاق وفي الاحترام  والتقدير وبحثهم على بعضهم وتبادل المعلومات والخبرات وكان  التواصل في وقتهم لا يقارن بهذا الوقت ،

‎الهدف هو الصعود بالفنان السعودي إلى مقارعة من كانو في الساحة و وضع له مكانه.  ونرى النتائج في وقتنا الحالي من هم في قمة الغناء العربي. فكان هدفهم واحد وإن تغيرت الالوان والاساليب  في الاداء والغناء والافكار .

‎كأنهم يريدون إيصال رسالة التعاون والتقارب واحترام الاراء وهذا يقود إلى النجاح.

كانت مدة المداخلة الهاتفية اربع دقائق ونصف وكأنها مادة علمية.

شكرًا لهم

‎    

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق