أرشيف الأخبارحوادث

فيديو | شاحنة صهريج تخترق مظاهرات “فلويد” في أمريكا

اخترقت شاحنة صهريج، صفوف آلاف المتظاهرين على جسر في وسط مدينة مينيابوليس في مينيسوتا، الذين تظاهروا احتجاجًا على مقتل المواطن الأمريكي ذي البشرة السمراء جورج فلويد، وهو الأمر الذي استدعى تدخل عددٍ كبير من عناصر الشرطة.

 

وقالت الشرطة المحلية، في بيان اليوم الإثنين، إنّه لم تُسجَّل على الأرجح إصابات في صفوف المتظاهرين، واصفة ما حدث بأنه واقعة مزعجة جدًا، فيما أصيب سائق الشاحنة بجروح؛ لكنّ حياته ليست في خطر، وقد اعتُقل ونُقل إلى المستشفى، وفقًا لما نقله موقع فضائية «الحرة».

 

والتظاهرة، التي خرجت احتجاجًا على وفاة جورج فلويد بأيدي الشرطة، انطلقت من الكابيتول في سانت لويس؛ حيث برلمان مينيسوتا، واتجهت التظاهرة التي ضمت نحو ألفي شخص في أجواء سلمية نحو وسط مينيابوليس.

وعلى طول الطريق، أغلقت الشرطة وعناصر من الحرس الوطني الطرق المحيطة لتأمين الموكب، ولم يتضح كيف أمكن لسائق الشاحنة الاقتراب من المتظاهرين.

وحسب «الحرة»، فأثناء عبور المتظاهرين جسرًا على طريق سريع، تقدَّم الرجل بشاحنته باتجاه الحشد، وقال شاهد لقناة «كاي إس تي بي» المحلية، إن متظاهرين ألقوا درّاجاتهم تحت شاحنته في محاولة لإيقافه، ووصلت عشرات من سيارات الشرطة سريعًا، وأبعدت المتظاهرين عن الجسر.

وكانت وفاة جورج فلويد في ولاية مينيسوتا، سببًا لاحتجاجات عنيفة أجبرت قوّات الحرس الوطني على تسيير دوريّات في مدن أمريكيّة عدّة الأحد.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق