أرشيف الأخبارأنحاء الوطن

الصحة: شددنا الإجراءات الاحترازية على مدينة جدة لهذه الأسباب | فيديو

قال متحدث الصحة، الدكتور محمد العبدالعالي، إنه تمت العودة لتشديد الإجراءات الاحترازية على مدينة جدة لوجود حالات حرجة، ما ينم عن وجود حالات أخرى مصابة في جزء منها، وينم أيضا عن وجود انتشار نشط بين الحالات المصابة.

وأضاف أن ذلك ينبئ أيضا بانتشار الفيروس، والأمر يخضع للتقصي الدائم للتعرف على البؤر الموجود بها، لنقلل من فرصة الإصابة، ونطبق الاحترازات التي تقلل من الانتشار وتساهم في تأمين الرعاية لكل من يحتاجها.

وأشار إلى أن هناك عوامل جعلتنا نشدد الإجراءات على جدة الآن، وليس الرياض، وهي عدد الحالات الحرجة نسبة إلى عدد المصابين وتسارع الحالات الحرجة إضافة إلى عنصر القدرة على الاستيعاب، وكل هذا يُرصد وبناء عليه يتم اتخاذ هذه الإجراءات.

وأشار إلى أن مدينة الرياض بها عدة حالات حرجة، وأنها وجدة من أعلى المدن في عدد الحالات، وبالتالي تكون هاتان المدينتان الأعلى تركيزا في هذه المرحلة، وبدأ التقييم بجدة، وتم وضعها ضمن الاحترازات الإضافية، لحماية أفراد المجتمع وإعطاء الفرصة للتحكم والسيطرة بشكل أقوى.

ولفت إلى أنه كلما تقيد أفراد المجتمع بالاحترازات قل انتشار الفيروس وقلت الإصابات والحاجة إلى الحصول على الرعاية سواء الروتينية أو الحرجة، ومن أهم الاحترازات البعد عن التجمعات والالتزام بالتباعد الاجتماعي، واتباع البروتوكولات التي أعلنت في التسوق والمساجد والتنقل وغيرها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق