أرشيف الأخبارالشركات

صور | “السعودية للكهرباء” تزيل تلوث زيتي بطول أكثر من 1500 متر على شاطئ “الشعيبة”

تمكنت الشركة السعودية للكهرباء أخيراً، من إزالة تلوث زيتي بطول أكثر من 1500 على شاطئ مركز السوداء، قرب محطة الشعيبة .

وأوضحت الشركة، أن هذا التحرك يأتي، بعد رصد تسرب زيت مجهول المصدر، قرب شاطئ محطة الشعيبة على مسافة تقارب من 2100 متر. وأشارت إلى أنه تم إزالة أكثر 70 في المئة من التلوث بإستخدام آليات مخصصة لمكافحة حالات التلوث الزيتي، علماً أن العمل لا يزال مستمراً، لازالة ما تبقى من التلوث على  الشاطئ.

يأتي ضمن جهودها الكبيرة، بالاشتراك مع الهيئات والمؤسسات الحكومية، في كثير من الأعمال والأنشطة التي تهدف للمحافظة على البيئة  والتي توجت مؤخرا بحصول  الشركة على جائزة المملكة العربية السعودية للإدارة البيئية في العالم الإسلامي، عن فرع أفضل تطبيقات الإدارة البيئية، وسبق أن حصدت جوائز وشهادات بارزة في مجال الالتزام البيئي على المستوى العربي والمحلي والدولي، أبرزها جائزة فكرة العام الكبرى، من مجموعة دبي للجودة، عن إنجازها في مجال تحويل الرماد الكربوني من نفايات خطرة إلى مصدر مساعد للوقود، في مصانع الإسمنت.

كما حصل عدد من محطات التوليد على شهادة الأيزو العالمية في مجالات الجودة والالتزام البيئي، في ظل تطبيق معايير موثوقة وفعالة للجودة والأنظمة البيئية، بعد إجراء عمليات مراجعة دقيقة وشاملة، وتنفيذ زيارات ميدانية متعددة، إضافةً إلى نجاح الشركة منذ عدة سنوات في تحقيق المركز الثالث في جائزة المملكة الدولية للإدارة البيئية في دورتها الخامسة من بين الشركات والمؤسسات الخليجية والعربية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق