أرشيف الأخبارأنحاء العالم

الخارجية الامريكية: أردوغان يصدر الإرهاب.. ويتهم خصومه دون أدلة

أكدت وزارة الخارجية الأمريكية، في أحدث تقاريرها، أن تركيا بلد مصدّر للإرهابيين، وأن حكومة الرئيس رجب طيب أردوغان لا تتحرج في اعتقال وتعذيب معارضين وصحفيين.

 

وجدد التقرير التأكيد أن تركيا بلد مصدّر للإرهابيين، وأنها منطقة عبور للمقاتلين الساعين للانضمام لتنظيم «داعش» الإرهابي، والجماعات الإرهابية الأخرى في سوريا والعراق، وفق «العربية».

 

وأفاد التقرير أنه على الرغم من أن تركيا عضو نشط في المنتديات الدولية لمكافحة الإرهاب إلا أنها أعادت نحو 8 آلاف إرهابي لأكثر من 100 دولة منذ العام 2011، وهو ما صار يمثل تهديدًا لتلك البلدان وأمنها القومي.

ووفق التقرير فقد أصبحت تركيا لا تتحرج في قمع كل من ينتقد لها رأيًا أو يعارض لها سياسة، والنتيجة كانت حبس وتهديد الصحفيين والسياسيين والنشطاء، بحجة أنها تحارب الإرهاب، والحقيقة أن كل الإجراءات تخدم مصالح السلطة الحاكمة.

واستشهد التقرير باعتقال مواطنين وأجانب في تركيا (بمن فيهم أمريكيون) بتهم تتعلق بالإرهاب، دون وجود أدلة كافية، فضلَا عن حبس كل من تشك في تعاطفه مع حزب العمال الكردستاني الذي تعتبره أنقرة منظمة إرهابية، وبذلك أصبح الإرهاب ورقة في يد أردوغان يوظفها كيفما شاء لإقصاء خصومه.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق