أرشيف الأخبارحوادث

فيديو | شرطة دبي تطيح بأحد مشاهير مواقع التواصل.. احتال على مليوني شخص بـ 1.6 مليار درهم

تمكنت شرطة دبي من ضبط أحد المشاهير يروج عبر مواقع التواصل الاجتماعي لأنه رجل أعمال ثري، للتمويه على جرائمه في غسل الأموال والاحتيال الإلكتروني.

 

وقالت شرطة دبي إنها ألقت القبض على ريمون الرونوا عباس الشهير بـ”هاشبوبي”، وشريكه أولاليكان جاكوب بونلي الملقب بـ”وود بيري” و10 أفراد من عصابة إفريقية، تخصصت في جرائم احتيال إلكتروني دولية منظمة.

 

وأضافت أن 6 فرق تابعة لها داهمت مقر إقامة أفراد العصابة الـ12، في عملية نوعية أُطلق عليها اسم “صيد الثعالب 2″، واقتادتهم جميعًا إلى مراكز التحقيق لمتابعة الإجراءات اللازمة بحقهم.

وتابعت شرطة دبي أن “هاشبوبي” يعد أحد مشاهير موقع “إنستغرام”، وأنه دأب على نشر صور تبرز ثراءه الفاحش، بينها صور لمقتنياته من السيارات الفارهة، والأموال، وزيارته لأبرز المعالم والوجهات السياحية حول العالم.

وأشارت إلى أن دوريات الشرطة الإلكترونية في دبي رصدت “هاشبوبي” لفترة من الزمن، بعد ورود بلاغات عن ضلوعه في عمليات احتيال إلكتروني،

ولفتت إلى أنه تبين تورط المتهم وأفراد عصابته في إنشاء حسابات وهمية عبر مواقع التواصل والزعم بأنهم من الأثرياء للنصب على ضحاياهم، واختراق البريد الإلكتروني للشركات لتحويل مسار معاملاتها البنكية إلى حساباتهم الخاصة، وإنشاء صفحات وهمية بأسماء البنوك لسرقة بيانات البطاقات الائتمانية للعملاء.

وأوضحت شرطة دبي أن إجمالي عمليات الاحتيال التي نفذتها العصابة بلغت 1.6 مليار درهم، وأن عدد ضحاياهم تجاوز 1.9 مليون شخص، فيما ضبطت بحوزة المتهمين مبلغ 150 مليون درهم، وحرّزت 21 جهاز حاسب آلي، و47 هاتفًا ذكيًا، و13 سيارة فارهة تبلغ قيمتها 25 مليونًا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق