أرشيف الأخبارالشركات

تقرير stc للاستدامة: 300 مليون قيمة مشاريع ريادة أعمال و18% توفير للطاقة

كشفت stc عن إطلاق تقريرها الأول للاستدامة وذلك لتعزيز دورها الاستراتيجي كممكن للتحول الرقمي في المملكة والمنطقة لتعظيم أثارها الإيجابية اقتصاديا واجتماعيا وبيئياً، وذلك التزماً منها بتبني أفضل الممارسات المسؤولة ورفع المعايير في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات.

وحمل التقرير أرقام لافتة في مجال الاستدامة منها انخفاض استهلاك الطاقة الكهربائية للشركة بنسبة 18٪ مقارنة بعام 2018 للمباني والمواصلات الداخلية، والمساهمة الفعالة في وصول الألياف الضوئية إلى أكثر من 3 مليون منزل، (نفذت 217000 كيلومتر من الألياف الجديدة في عام 2019بزيادة 23%)، إضافة إلى الحلول الرقمية المبتكرة مثل إطلاق stc pay أكبر محفظة رقمية في المنطقة، وتوفير 100% من خدمات الشركة عبر منصة رقمية هي تطبيق my stc.

كما شمل التقرير دعم رواد الأعمال السعوديين من خلال برنامج InspireU ، إذ احتضنت الشركة 28 شركة ناشئة لدعم  الابتكار في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التكنولوجيا الرقمية، ساهمة في خلق نحو 160 ألف فرصة عمل دائمة وجزئية، في حين بلغت القيمة السوقية للمشاريع التي دعمتها الحاضنة نحو 300 مليون ريال، بجانب التكفل بإنشاء 22 مركز طبي في جميع أنحاء المملكة باستثمارات بلغت 100 مليون ريال  بالتعاون  مع وزارة الصحة.

ويشمل إطار عمل الاستدامة توفير خدمات ومنتجات الاتصالات الرقمية عالية الجودة وتعزيز التواصل عبر تحفيز الفرص الرقمية المبتكرة والوصول إلى التقنيات التكنولوجية المهمة بأسعار معقولة من خلال اعتماد وتطوير البنية التحتية الأفضل في المجالات الرقمية والاتصالات.

ومن خلال استراتيجية الاستدامة ستمكن الشركة الأفراد ببناء القدرات واثراء حياتهم وخلق قيمة لأصحاب المصلحة الرئيسيين لـstc وهم العملاء، والمنظمون، والموردون والشركاء التجاريين، إضافة إلى المستثمرين والمساهمين، وذلك عبر عدة مبادرات لتنمية المجتمع وتحسين العمليات التجارية والاهتمام بالبيئة.

ويتبنى إطار stc للاستدامة رؤية موحدة تفيد شركائها الرئيسيين في المملكة والعالم أجمع، لذا صُمِّم الإطار ليتواءم مع تطلعات الاستراتيجيات الوطنية وخطط التنمية العالمية وفق مبادئ الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، وليعزز التأثيرات الإيجابية في كل عملياتها وفي قطاع الاتصالات. 

ومن خلال التركيز الاستراتيجي لإطار عملها في الاستدامة يمكن للشركة أن تساهم بطموح في مستقبل مستدام، حيث تشمل تلك المجالات: ممارسة الأعمال بنزاهة، تعزيز الآثار الاقتصادية، إثراء الحياة والتجارب، توسع الوصول إلى التكنولوجيا والاتصال، تعزيز الفرص الرقمية المبتكرة، العناية بالبيئة، بالإضافة إلى تمكين القوى البشرية.

ويتماشى البرنامج مع استراتيجية الشركة “تجرأ” وسمتها الجديدة اللتان تعكسان تطلعاتها الرقمية بما يتواءم مع التركيز على مسؤوليتها البيئية والاجتماعية والاقتصادية فضلاً عن الالتزام بمبادئ الحوكمة، إذ تعمل استراتيجية “تجرأ” على توجيه جميع مجالات العمل للتركيز على الحفاظ عل المبادئ الأساسية للشركة والمتمثلة في الرقمنة وتنمية الأصول وإثراء تجربة العملاء والتوسع في حجم ونطاق الشركة من خلال قيمها الثلاث الإقدام والتفاني والحيوية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق