أرشيف الأخبارأنحاء الوطنالرئيسية

النيابة العامة: السجن والغرامة عقوبة إصدار أو توقيع أو كتابة شيك بدون رصيد

قالت النيابة العامة إن إصدار أو توقيع أو كتابة شيك من دون رصيد يعد جريمة كبرى، ويعاقب مرتكبها بالسجن لمدة تصل إلى 3 سنوات، وغرامة مالية تصل إلى 50 ألف ريال، أو بالعقوبتين.

 

وأضافت النيابة في تغريدة لها عبر حسابها بموقع تويتر، أن جريمة إصدار شيك من دون رصيد تقوم تجاه من أقدم بسوء نية على إصدار شيك غير قابل للصرف أو السحب مقابل الوفاء بمطالبة قائمة.

 

ولفتت النيابة إلى أن الشيك يعتبر أداة وفاء تجري مجرى النقود في المعاملات.

وتستمر النيابة العامة في تقديم كافة أعمالها المنوطة، بالإضافة إلى تقديم خدماتها عن بُعد لعموم المستفيدين على مستوى فروعها ودوائرها في شتى مناطق المملكة ومحافظاتها وفق منظومتها الإلكترونية وبيئتها التقنية المتقدمة، طبقًا لعمليات آمنة ومشفرة وبجودة عالية، حيث نفّذت خلال (٢١) يومًا من تاريخ ٠٨ /١٠ / ١٤٤١هـ إلى ٢٨ / ١٠ / ١٤٤١هـ أكثر من (٣٧٢٠٠١) إجراءً قام به أعضاء النيابة العامة، وبلغ عدد القضايا الواردة لفروع ودوائر النيابة العامة (١١٣٩٢)، المنجز منها(١٠٥٨٧) ، وتم معالجة (٧٨) شكوى للموقوفين والمسجونين عبر منصة أبشر أيقونة (معكم).

كما بلغت الخدمات المقدمة عن بعد للمستفيدين (١٤٤٦) والتي كانت محل اهتمام وأولوية في إنجازها بشكل فوري وآني، وتم استقبال (٩٧٥) طلبًا لتحديد موعدًا للحضور لمقار النيابة العامة والتي دشنت الخدمة لها بتاريخ ١٢ /١٠ /١٤٤١هـ، وبلغت الخدمات المقدمة عبر منصة المحامين (٩٠٢) والتي دشنت خدماتها بتاريخ ١٧ / ١٠ / ١٤٤١هـ.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق