أرشيف الأخباراقتصاد

تداول تعلن عن موعد إطلاق سوق المشتقات المالية السعودية والعقود المستقبلية للمؤشرات

أعلنت السوق المالية السعودية (تداول) اليوم عن موعد إطلاق سوق المشتقات المالية المتداولة بتاريخ 30 أغسطس 2020. أول منتج سيتم طرحه هو العقود المستقبلية للمؤشرات تحت مسمى “العقود المستقبلية السعودية 30” وسيكون الأصل الأساسي لهذه العقود هو مؤشر “إم إس سي آي تداول 30″ (أو إم تي 30) المشترك بين تداول و”إم إس سي آي”.

يهدف إطلاق سوق المشتقات المالية إلى تعزيز نمو السوق المالية السعودية من خلال توفير فرص جديدة للمستثمرين وتزويدهم بأدوات التحوّط للمساهمة في إدارة المخاطر، وتوسيع نطاق فرص الدخول إلى السوق السعودية التي تعتبر إحدى أكبر الأسواق في العالم من حيث الحجم والسيولة. هذا ومع تقدم السوق تسعى تداول إلى طرح المزيد من منتجات المشتقات المالية مثل العقود المستقبلية للأسهم المفردة وعقود الخيارات للمؤشرات وعقود الخيارات للأسهم المفردة.

وبهذه المناسبة قال المهندس خالد الحصان، المدير التنفيذي لتداول: “نقول اليوم وبكل فخر أن سوقنا المالية لم تصبح السوق الأكبر على صعيد المنطقة فحسب، بل تشهد تطوّراً متسارعاً يفوق نمو معظم الأسواق المالية من حيث المنتجات والخدمات التي تقدمها. إطلاق سوق المشتقات المالية هو دليل على عمق التزامنا في تداول بتزويد المستثمرين بمنتجات وخدمات متنوعة ومبتكرة تلبي مختلف احتياجاتهم”.

واختتم الحصان حديثه بالقول: “يعتبر إطلاق سوق المشتقات المالية في المملكة العربية السعودية خطوة مهمة لتقديم منتجات متطوّرة في السوق وإيجاد بيئة استثمارية جاذبة لكل من للمتداولين والمتحوّطين المحليين والدوليين على حد سواء وهو أحد مبادرات برنامج تطوير القطاع المالي ضمن رؤية المملكة 2030”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق