أرشيف الأخبارأنحاء العالم

الجيش اللبناني يتولى مسؤولية “أمن بيروت” بعد انفجار المرفأ

أوصى مجلس الدفاع الأعلى اللبناني، بإعلان بيروت مدينة منكوبة عقب انفجار هائل، وأعلن حالة طوارئ لمدة أسبوعين في العاصمة، وسلم مهام الأمن إلى السلطات العسكرية.

وأفاد بيان للمجلس بُث على الهواء مباشرةً، بأن الرئيس ميشال عون قرر تحرير الاعتماد الاستثنائي المنصوص عليه في المادة 85 من الدستور وفي موازنة عام 2020، الذي يبلغ 100 مليار ليرة لبنانية، ويخصص لظروف استثنائية وطارئة.

كما أوصى المجلس، قبل اجتماع للحكومة يوم الأربعاء، بتكليف لجنة للتحقيق في الانفجار، على أن تعرض نتائجها خلال 5 أيام، وتتخذ أقصى درجات العقوبات على المسؤولين.

وانتشرت فرق البحث والإنقاذ المدنية والعسكرية بأعداد غفيرة داخل ميناء بيروت البحري للبحث عن الضحايا وسط الحطام الكثيف داخل الميناء الذي دُمر بالكامل، كما قامت فرق البحث الجنائي بإجراء عمليات مسح وتحليل للحادث في إطار التحقيقات الرامية للوقوف على تصور نهائي لكيفية وقوع الحادث.

وقامت قوات الجيش اللبناني بالانتشار في محيط مسرح الحادث، وفرضت طوقًا أمنيًّا محكمًا، وأغلقت كافة مداخل ميناء بيروت البحري لتسهيل عمليات البحث والإنقاذ وتسريع نقل الضحايا الذين يتم العثور عليهم تحت الحطام الكثيف.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق