أرشيف الأخبارصحة

روسيا تبدأ إنتاج لقاح “سبوتنيك V” المضاد لكورونا

أعلنت السلطات الروسية، اليوم السبت، البدء في إنتاج لقاح «سبوتنيك V» المضاد لفيروس كورونا المستجد؛ لتصبح أول دولة على مستوى العالم تشرع في إنتاج لقاح ضد (كوفيد 19).

 

وجاء في بيان وزارة الصحة الروسية: «تمّ بدء إنتاج اللقاح ضد فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19» والمطور من قبل مركز غاماليا التابع لوزارة الصحة الروسية».

 

وسبق أن أكد وزير الصحة الروسي ميخائيل موراشكو مؤخرًا، أن التطعيم ضد كورونا في روسيا سيكون طوعيًا حصرًا.

وحسب بيانات الوزارة، يتيح اللقاح الروسي إنشاء مناعة ضد الفيروس الذي يسبب مرض «كوفيد-19» لمدة تصل إلى عامين.

واجتاز اللقاح الذي يجري التطعيم به حقنا بنجاح الاختبارات السريرية في شهري يونيو ويوليو الماضيين، وتعهّدت وزارة الصحة بنشر نتائج اختباراته.

وكان المدير العام لصندوق الاستثمار المباشر الروسي، كيريل دميترييف، قد أكد أن الحكومة تلقت طلبات من 20 دولة لإنتاج شحنات من اللقاح الجديد يصل حجمها الإجمالي إلى مليار جرعة.

وأكّد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في وقت سابق، تسجيل روسيا لأول لقاح ضد فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19» في العالم، معربًا عن تطلعه في إطلاق الإنتاج الكمي للقاح الروسي ضد الفيروس في المستقبل القريب.

كما أعلن رئيس صندوق الاستثمار المباشر الروسي، كيريل ديميترييف، خلال مؤتمر عبر الإنترنت في المركز الصحفي الدولي التابع للوكالة الدولية للأنباء «روسيا سيغودنيا»، أنه تلقى طلبات لشراء مليار جرعة من لقاح فيروس «كورونا» المستجد، من أكثر من 20 دولة في العالم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق