أرشيف الأخبارالشركات

سامبا كابيتال يطلق صندوق سامبا لصكوك الشركات للاستثمار في صكوك الشركات المحلية والخليجية

أطلقت شركة سامبا كابيتال للأصول وإدارة الاستثمار (سامبا كابيتال) – الذراع الاستثمارية لمجموعة سامبا المالية – صندوق سامبا لصكوك الشركات صندوق عام مفتوح متوافق مع المعايير الشرعية للصندوق، والمخصص للاستثمار بشكل أساسي في مجموعة منتقاة من صكوك الشركات المحلية والخليجية الواعدة والتي تتمتع بملاءة مالية معتبرة.

ويستهدف الصندوق فئات المستثمرين الذين تتناسب قدراتهم الاستثمارية مع أهداف ومخاطر الصندوق ويتطلعون للحصول على عائد على الاستثمار طويل الأجل عبر الاستثمار في صكوك الشركات المحلية والخليجية. ويأتي إطلاق الصندوق الجديد الذي تم طرحه للاشتراك ابتداءً من 9 اغسطس 2020 ليمنح المستثمرين فرصة تحقيق عوائد تنافسية مرتبطة بمستوى مخاطرة متوسطة.

وقد حددت سامبا كابيتال الحد الأدنى للاشتراك في الصندوق بعشرة آلاف دولار أمريكي وبدون حد أعلى، وسيكون سعر الوحدة عند طرح الصندوق 10 دولار أمريكي، ولا يخضع الصندوق لأي رسوم اشتراك أو استرداد. بالإضافة إلى ذلك يوفر الصندوق إمكانية توزيع أرباح يتم دفعها بشكل نصف سنوي وفقاً لتقدير مدير الصندوق.  

علاوة على ذلك يتيح الصندوق أمام المستثمرين فرصة الوصول لأسواق دول مجلس التعاون الخليجي من خلال استثمار أصوله بشكل أساسي في الصكوك المصدّرة من قبل الشركات المحلية والخليجية، في الوقت الذي يوفر فيه الصندوق سيولة مناسبة بفضل التدفقات النقدية التي تتيحها الاستثمارات المستهدفة للصندوق والتقييم الأسبوعي لأصوله، حيث يتسم الصندوق بميزة خيار الاشتراك والاسترداد بشكل أسبوعي مع دفع متحصلات الاسترداد خلال خمس أيام عمل بحد أقصى.

ويأتي إطلاق صندوق سامبا لصكوك الشركات من ضمن استراتيجية تنمية الاستثمارات التي تتبناها سامبا كابيتال عبر ابتكار منتجات استثمارية واعدة تسهم في تلبية احتياجات وتطلعات عملائها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق