أرشيف الأخبارأنحاء العالم

تقدُّم ميداني للجيش اليمني.. وخسائر كبيرة في الأرواح والعتاد لميليشيا الحوثي الإرهابية

حققت قوات الجيش اليمني، مسنودة بالمقاومة الشعبية وطيران «تحالف دعم الشرعية»، اليوم السبت، انتصارات جديدة في جبهات القتال بمديرية نهم شرق صنعاء، وسط خسائر بشرية ومادية كبيرة في صفوف الميليشيات الحوثية الإرهابية. حسب «العربية».

وأكد المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية، على أن الجيش الوطني حرر مواقع ومرتفعات جديدة باتجاه جبال بحرة في جبهة «نجد العتق» بمديرية نهم، ولا تزال المعارك مستمرة لليوم الثالث على التوالي.

ونقل المركز عن مصدر عسكري، أن «المعارك أسفرت عن سقوط عدد من عناصر ميليشيات الحوثي بين قتيل وجريح، إضافة إلى تدمير عربة مدرعة وعدّة أطقم، كما تم استعادة عربة (بي أم بي) وكميات من الذخائر والأسلحة الخفيفة والمتوسطة».

وفي السياق ذاته، استهدفت مقاتلات التحالف بغارات دقيقة، تعزيزات تابعة للميليشيات الحوثية في مواقع متفرقة بجبهات «صلب» و«نجد العتق»، وأدت إلى تدمير عدد من الآليات، ومصرع جميع من كانوا على متنها.

إلى ذلك، واصلت قوات الجيش اليمني مسنودة بالمقاومة الشعبية وطيران تحالف دعم الشرعية، سحق مجاميع ميليشيات الحوثي المدعومة إيرانياً وتكبيدها خسائر فادحة في الأرواح والعتاد بجبهات محافظة الجوف لليوم الثالث على التوالي.

وقال مصدر عسكري، إن قوات الجيش استدرجت مجاميع جديدة من ميليشيات الحوثي بأحد المواقع في جبهة النضود بمحافظة الجوف، لافتًا إلى أن ذلك جاء  بعد ساعات من تنفيذ كمين محكم بذات المنطقة، أسفر عن مقتل نحو 25 عنصراً من الميليشيات وجرح آخرين، فيما استعاد الجيش الوطني عدداً من الأطقم وكميات من الأسلحة والذخائر المتنوعة، علاوة على تدمير آليات ومعدات بنيران الجيش وبغارات لطيران تحالف دعم الشرعية.

ويأتي ذلك بالتزامن مع خسائر أخرى تكبّدتها الميليشيات الإرهابية، على يد الجيش والمقاومة في جبهتي الجدافر، وعرفان، وجبهات أخرى محيطة بمدينة الحزم عاصمة محافظة الجوف، أوقعت عشرات القتلى والجرحى ودمرت نحو 10 أطقم قتالية و5 عربات مدرعة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق