أرشيف الأخباررياضة

الهلال يتوج بالدوري والأرقام القياسية وحمدالله يحرز الهداف للعام الثاني على التوالي.. الحزم والعدالة والفيحاء إلى الدرجة الأولى

 

أنحاء – نواف الحازمي – وعد الخديدي:

 

أسدل الستار على أطول دوري تشهده كرة القدم السعودية 2019-2020 وذلك بتحقيق الهلال له وللمرة السادسة عشرة في تاريخه كأكثر نادي يحقق لقب الدوري السعودي.

أوقفت منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين رسمياً يوم 15 مارس الماضي بقرار رسمي من وزارة الرياضة وذلك بسبب تفشي فايروس كورونا بعد التواصل مع وزارة الصحة والجهات المختصة.

حيث لُعبت منها 22 جولة وأستكملت منافسات الدوري يوم الثلاثاء 4 أغسطس من الجولة 23.

وتوج الهلال بكأس دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين لعام 2019 – 2020 بعد أن لعب 30 جولة حقق الفوز في 22 مباراة وتعادل في 6 مباريات وخسر مباراتين فقط وحصد 72.

وجاء فريق النصر وصيفاً بـ64 نقطة والأهلي ثالثاً بـ50 نقطة والوحدة رابعاً بـ49 نقطة.

رقم قياسي جديد

بحصول الهلال على دوري هذا العام يكون قد حطم الرقم القياسي المسجل بإسم نادي النصر الذي جمع 70 نقطة في دوري 2018-2019 ، وقد حصل الهلال على 72 نقطة وهو عدد نقطي لم يسبق لأي فريق تحقيقه.

كما حطم الرقم القياسي في عدد الأهداف المسجلة حيث سجل لاعبوه 74 هدف ، يليه نادي النصر بـ60 هدفاً  فالأهلي ثالثاً بـ49 هدف.

الأقوى دفاعياً الهلال والأسوء العدالة

حقق فريقا الهلال والنصر لقب أقوى دفاع حيث لم يستقبل مرمى كل فريق سوى 26 هدف ، ثم دفاع الأهلي والفيصلي بـ36 هدفاً ، في حين كان اسوء دفاع هو دفاع فريق العدالة حيث ولج مرماه 62 هدفاً.

افضل صانع أهداف

تمكن لاعب الفيصلي يوسف الجبلي من صناعة 12 هدفاً لفريقه كأكثر لاعب يصنع في دوري هذا العام يليه لاعب النصر نور الدين أمرابط بـ11 هدف ، ثالثاً يأتي ادريس فتوحي لاعب الحزم بـ10 أهداف صنعها ورابعاً لاعب الوحدة كريم غدوين بـ9 اسيست ثم سعد بقير لاعب أبها ولديه من الصناعة 8 تمريرات.

شباك نظيفة

حافظ حارس فريق النصر الاسترالي برادلي جونز على نظافة شباكه في 12 مباراة ، يليه حارس فريق الشباب فاروق بن مصطفى بـ10 مباريات ثم حارس فريق الهلال عبدالله المعيوف بـ9 مباريات بعد ذلك يأتي حارس ضمك مصطفى زغبة ولديه 9 مباريات حافظ فيها على شباكه يأتي بعدهما رايس مبولحي حارس الاتفاق ومصطفى ملائكة حارس الفيصلي وحافظا على نظافة شباكهما في 8 مباريات.

هداف الدوري

إستطاع نجم نادي النصر المغربي عبدالرزاق حمدالله من تحقيق لقب هداف الدوري للمرة الثانية على التوالي بتسجيله لـ29 هدف ، جاء بعده هداف الهلال الفرنسي بافيتمبي قوميز بـ27 هدف ثم السوري عمر السومة هداف الأهلي بـ19 هدف ، ثم هداف الوحدة يوسف نياكاتي بـ16 هدف ، يأتي بعده البرازيلي رومارينهو لاعب الاتحاد بـ15 هدف.

المقاعد الأسيوية

تأهلت فرق الهلال والنصر والأهلي والوحدة لبطولة دوري أبطال أسيا 2021 بعد تحقيقها للمراكز الأربعة الأولى في ترتيب الدوري حيث أن ثلاث من هذه الفرق وهي الهلال والنصر والأهلي ستلعب مباريات نصف كأس خادم الحرمين الشريفين وفوز أحد هذه الفرق بكأس الملك يمنح الفريق الوحداوي التأهل لملحق البطولة الأسيوية القادمة.

صراع الهبوط

شهد دوري هذا العام 2019-2020 منافسة شرسة للهروب من الهبوط لدوري الدرجة الأولى وقد تنافس عليها فرق الاتحاد والفيحاء والتعاون وضمك حيث كان كل فريق يملك في الجولة الـ29 ماقبل الأخيرة لـ32 نقطة.

العدالة والحزم والفيحاء هبوط رسمي

وكان فريقا العدالة والحزم قد أُعلن هبوطهما رسمياً قبل أخر جولة فيما لازال المقعد الثالث انتظار وهو ماحصل عليه فريق الفيحاء بعد خسارته من فريق التعاون في أخر جولة بهدف وحيد سجله محمد السهلاوي في الوقت بدل الضائع.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق