الرأيكتاب أنحاء

الانتقال..

تعتبر الحياة الاقتصادية في هذه الفترة مناسبة جدا للخوض في خطوات سريعه وانتقاليه في جميع المجالات ..وخصوصا أن البلد على مشارف الرؤية القادمة ستحدث ثورة متدفقة في مجال العقار والسوق التجاري بشكل كبير وملحوض..

 نحن نتعلم لكي نعمل ..وهنا يجب أن يكون الانتقال والانتقاء..

 لأنها فرص مطروحة لكثير من المؤسسات والقطاع الخاص وحتى الأفراد لبدء مشاريع صغيره برأس مال بسيط لنستفيد من حركة العقار القادم وضخ الاموال التي ستعود علينا بإجابيات كثيره ومربحة ..

وأعتقد أن العام القادم هو من سيحدد من سيبقى بسوق بشكل واضح ومن سيسقط لوضوح الفرص المهدره في هذا الوقت تحديدا ..       

وأعتقد أن هناك قاعدة بسيطة في العمل، هي إذا كنت تفعل الأشياء الأسهل أولاً، يمكنك أن تحقق الكثير من التقدم.. 

والعمل هو الثمن الذي تدفعه مقابل المال..

وأنا استغرب من المستثمرين عدم دعم الشباب للمساهمة في بناء البنيه التحتيه لسوق العمل في البرامج والابلكيشنات(Application )..التي سيكون لها دور كبير..

 وهنا نرى مع ألازمه احتلت الشبكات الكترونيه نشاط مرعب في العالم كله وثورة

السوشل ميديا( Social Media )..

التي أصبحت الجزء الأهم في الحياة اليومية فباتت كل الاشياء تعمل عبر الإنترنت و الوسائل الإتصال الاجتماعي..

والاتقان والجودة معناها بلوغ الشيء و الدرجة العالية من النوعية الجيدة والقيمة الجيدة، فالجودة هي معيار الوثوق بالشيء، بحيث يتميز الإنجاز عن غيره من الإنجازات الأخرى بخلوه من العيوب التي تُسبب إنتقادا.   

ويمكن الحكم على الجودة لأي غرض من خلال مجموعة من القواعد والقوانين والمعايير التي إن تحققت يمكن الحكم بمدى الجودة، فقد تم إيجاد مثل هذه المعايير لنيل رضى المستهلكين أو العميل أو المستخدم، والجودة العالية المرجوة تكون بحصول المنتج على نسبة العيوب التي تُساوي صفراً..      

ويجب ان يكون هناك داعما ماديا ماليا لمشاريع الشباب الطامح الذي يملك فكره وحماس لكي ينشاء من مجتمعاتنا عقول متنوره ومبدعه فأغلب النسبه السكانيه من الشباب لنضع كل آمالنا لشباب من الاناث والذكور  القادم لرفع البلد الى أفضل مراحلها المتقدمه ومع الوقت سيكون لدينا مهندسون في مجالات

 (ال اي تي IT )أو تكنولوجيا المعلومات .. و هي كل شيء يتعلق باستخدام أجهزة الكمبيوتر، والتخزين والشبكات وغيرها من الأجهزة المادية، بالاضافة الى العمليات البرمجية من معالجة وتخزين وتأمين وتبادل البيانات الإلكترونية بجميع أشكاله. ولكي لا تتطلب منا البحث بالخارج .. نكتفي بتعليم أبناء الوطن لنحضى بكل هذا الانجاز والإبداع..       

وتكنولوجيا المعلومات والإتصالات تحقق تحولا في أسواق العمل، وتخلق وظائف جديدة، وتجعل أسواق العمل أكثر ابتكارا واشتمالا وعالمية.      

وتؤثر تكنولوجيا المعلومات والإتصالات على التوظيف باعتبارها صناعة تولد المزيد من الوظائف وكأداة تمكن العمال من الحصول على أنواع جديدة من العمل بطرق جديدة وأكثر مرونة. وتمثل الفرص الوليدة والقائمة على تكنولوجيا المعلومات والإتصالات أهمية من منطلق أن مختلف بلدان العالم تبحث عن خلق المزيد من الوظائف الجيدة ذات الأثر الاجتماعي والاقتصادي الإيجابي للعمالة والمجتمع..

ووفقا لمذكرة جديدة عن السياسات أصدرها البنك الدولي بعنوان “الربط الشبكي من أجل العمل: كيف يمكن أن تساعد تكنولوجيا المعلومات والاتصالات على زيادة فرص التوظيف”،        

والعمل يبعد عن الانسان ثلاثة شرور: السأم، والرذيلة، والحاجة..         

ويقول سنيكا الأصغر : ” العوائق تقوي العقل كما يقوي العمل الجسم..   

نحن ننتمي الى الأرض والأرض تحتاج الى العمل..والانجاز ،، والابداع ،، وتطور ،،وتحضر ،، والاحترام ،، والانتماء ،،  

لكي ننعم بسلام.. والنعيم.. والهدوء.. والطمئنينه..  

ويقال (تقوم الأوطان على كاهل ثلاثة : فلاح يغذيه ، جندي يحميه ، و معلم يربيه .)

وعلى المعلم، والمرشد، والمفكر ألا يقتصر على دلالة الناس على ما عليهم أن يفعلوه ، بل عليه قبل ذلك أن يقنعهم بأهمية ذلك ، و يقنعهم بخطورة تركه، و خطورة التخلي عنه .           

وستيف جوبز: يقول؛الناس تحكم عليك من خلال أدائك، لذلك ركز على مخرجاتك، أجعل الجودة والإتقان هي مقايس أعمالك ولا تنظر إلى الكم ولكن إلى الكيف. وديدرو: يقول؛لا يكفي أن تصنع خبزا، عليك أن تحسن صنعه..

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق