أرشيف الأخبارالشركات

“أكوا باور” تطلق مبادرة “طاقتك بطاقتك” لتمكين ابتكارات الشباب السعودي

احتفالاً باليوم الوطني السعودي التسعين

في إطار الاحتفال باليوم الوطني السعودي التسعين، واستجابة لتطلعات الرؤية 2030 بتمكين الشباب السعودي، أطلقت شركة “أكوا باور”، الشركة السعودية الرائدة عالمياً في قطاع تطوير وبناء وتشغيل محطات تحلية المياه وتوليد الكهرباء، مبادرةً جديدةً على مستوى المملكة تحت عنوان “طاقتك بطاقتك”، تهدف إلى تمكين الشباب السعودي من تطوير وتنفيذ ابتكاراتهم في منتجات أو خدمات أو تقنيات قطاع الطاقة والمياه.

وانطلاقاً من إيمان راسخ بالإمكانات الهائلة للشباب السعودي لتطوير أفكار خلاقة مستدامة، ستوفر “أكوا باور” منصة ابتكار حصرية تستهدف دعم وتوسيع نطاق جهود الجيل المقبل من المبتكرين السعوديين في المملكة.

تتضمن منصة “طاقتك بطاقتك” برنامج حاضنة تدريبية يسهم في تطوير الأفكار الفائزة من خلال برنامج تدريبي وتوجيهي مخصص يوفره ويقوده خبراء “أكوا باور” وبدعم من المعهد العالي لتقنيات المياه والكهرباء، الذي يعد مبادرة “أكوا باور” الرئيسية في مجال التدريب المهني والتقني للمواطنين السعوديين بالمملكة العربية السعودية.

وبمناسبة اليوم الوطني السعودي التسعين، رفع محمد بن عبدالله أبونيان، رئيس مجلس إدارة شركة “أكوا باور”، أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود (رعاه الله) وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود (حفظه الله) والشعب السعودي النبيل، مثمناً الإنجازات العظيمة التي حققتها المملكة خلال مسيرتها للتنمية والرخاء.

وقال أبونيان: “مع احتفائنا بإرث دولتنا العريق ورحلتها المزدهرة على مر السنين، علينا أن نواصل العمل على تعزيز جاهزيتنا للمستقبل بكل قوة وهمة. وانطلاقاً من إيماننا بأن الشباب هم أهم شركاء مسيرتنا نحو التقدم والتنمية، أطلقنا مبادرة “طاقتك بطاقتك” لنؤكد التزام “أكوا باور” بدعم الشباب السعودي من خلال توفير منصة فريدة من نوعها، وتقديراً لأفكارهم المبتكرة في قطاع إنتاج الكهرباء وتحلية للمياه، كونهما شريان الحياة لمسيرة النمو المستدامة في مملكتنا”.

وأضاف أبونيان: “انطلاقاً من التزامنا بدعم الرؤية2030 ، وكوننا  شركة رائدة تفخر بأنها شركة سعودية، سنواصل بكل فخر دعم المواهب الوطنية الشابة، إيماناً منّا بطاقتها وإمكاناتها الهائلة القادرة على صناعة فارق إيجابي يسهم في خلق مستقبل مثمر ومستدام لأجيالنا المقبلة”.

تستمر مبادرة “أكوا باور” “طاقتك بطاقتك” على مدار ثلاثة أسابيع، حيث تستقبل ابتكارات الشباب السعودي وأفكارهم على الموقع الإلكتروني في موعد أقصاه 14 أكتوبر المقبل، وسيتم اختيار أفضل ثلاث من بين تسع مشاركات بالقائمة المختصرة للإنضمام إلى مبادرة “أكوا باور” و”المعهد العالي لتقنيات المياه والكهرباء”، التابع لأكوا باور والحاضن التدريبي للمبادرة، حيث سيتولى خبراء  من القطاع وممثلين عن كلا الجهتين تقديم الدعم الفني والمعرفي لأصحاب الأفكار الفائزة.

يُشار إلى أن مبادرة “طاقتك بطاقتك” تجسد التزام “أكوا باور” بتعزيز أهداف الرؤية 2030، ودعم تنمية منظومة الاقتصاد الوطني من خلال العمل الحثيث مع المواهب الشابة السعودية لتطوير تقنيات وحلول مبتكرة عملية وقابلة للتنفيذ على أرض الواقع من شأنها تسريع عملية التحوّل في قطاع الطاقة بالمملكة العربية السعودية وكذلك عبر الأسواق التي تعمل بها “أكوا باور”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق