أرشيف الأخبارثقافة وفنون

أدبي جدة وجمعية الثقافة والفنون يدشنان مهرجان وطن الثقافة بمناسبة اليوم الوطني الـ90

أقام النادي الأدبي الثقافي بجدة وجمعية الثقافة والفنون مساء أمس الاربعاء فعاليات اليوم الوطني ال 90 المشتركة من خلال مهرجان وطن الثقافة من خلال منصة النادي والجمعية في تويتر  وفي بداية الاحتفال ألقيت كلمة اللجنة العليا المنظمة القاها رئيس النادي الأدبي بجدة الدكتور عبدالله بن عويقل السلمي أكد خلالها على أن مناسبة اليوم الوطني التي تحل علينا كل عام غالية على كل مواطن ومواطنة وتسمو من خلالها مشاعر الحب الصادق لوطننا الغالي وقيادته التي حققت لأبناء هذا الوطن الحياة الكريمة. و قال  السلمي أن المهرجان الثقافي يهدف إلى تسليط الضوء على المنجزات الوطنية ويعزز دور المثقف في المناسبات الوطنية.

بعد ذلك القى مدير الجمعية الأستاذ محمد آل صبيح كلمة جاء فيها أن المهرجان يجسد وحدة وتلاحم الشعب السعودي مع قيادته  وقال للعام الثالث والجمعية والنادي تعمل باستراتيجية التكامل لتقديم كل ما يرتقي بالمشهد الثقافي ويعزز ويرسخ القيم.

واشتملت الفعاليات على عروض وفلكلورات شعبية وأوبريتات واغاني وطنية وعروض فلكلور شعبي للفرق الشعبية وشملت  الفعاليات معرض للفنون البصرية والذي يحتوي على 90 صورة فوتوغرافية عن الحضارة والتراث، وعروض شعبية وطنية   حيث عرض عبر منصة النادي الأدبي والجمعية  اغاني وطنية من غناء الفنان اصيل ابو بكر وشيلات من اداء المنشد فارس العبدالله كما قدم فيلم وثائقي واقيمت ندوة بعنوان (تعزيز الانتماء الوطني في ظل الازمات).

شارك فيها كل من معالي الدكتور مدني علاقي وزير الدولة السابق والدكتور الباحث والاكاديمي صالح  بن سبعان والمستشار القانوني سيف التركي، وأدار الندوة الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن رجاء الله السلمي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق