أرشيف الأخباررياضة

الاتحاد الآسيوي يصدر قراراً جديداً حول استبعاد الهلال من دوري أبطال آسيا

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم السبت، رفض الاحتجاج المقدَّم من قِبَلِ إدارة نادي الهلال ضد قرار استبعاد فريقها الأول من دوري أبطال آسيا 2020، المقامة حاليًا بنظام البطولة المجمعة في العاصمة القطرية الدوحة.

 

وكان الاتحاد الآسيوي قرر استبعاد الهلال من منافسات دوري أبطال آسيا بسبب عدم تمكنه من توفير الحد الأدنى اللازم من اللاعبين لخوض المباريات في ظل ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد «كوفيد-19» بين صفوفه.

 

وأصدر الاتحاد الآسيوي بياناً رسمياً نشره عبر موقعه الإلكتروني قال فيه: «قررت لجنة الانضباط والأخلاق في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يوم السبت، رد الاعتراض المقدَّم من نادي الهلال السعودي، بخصوص انسحابه من دوري أبطال آسيا لمنطقة الغرب استناداً للمادة 4،3 من التعليمات الخاصة لمسابقات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم خلال جائحة كوفيد-19».

واختتم البيان: «ولن يقوم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بإصدار أي تعليق إضافي حول هذا الأمر».

يشار إلى أن الهلال كان يتصدر جدول ترتيب مجموعته بدوري أبطال آسيا 2020 قبل مباراة الجولة السادسة والأخيرة أمام شباب الأهلي دبي، الذي دخلها بقائمة مكونة من 8 لاعبين و3 حراس مرمى، وهو ما رفضه الاتحاد الآسيوي وقرر إلغاء المباراة واعتبار الزعيم منسحباً من البطولة.

ويعد الهلال هو حامل لقب البطولة في نسخة عام 2019، بعدما تغلب على منافسه أوراوا ريد دياموندز الياباني، ذهاباً وإياباً بنتيجة 1-0 و2-0.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق