أرشيف الأخبارترجمة

موسوعة “غينيس” تتوقع أرقاما قياسية كبيرة للمملكة العربية ‏السعودية

 

أنحاء – ترجمة : خاص

 

توقع المسؤولون عن موسوعة “غينيس” للأرقام القياسية، أن ‏تتمكن المملكة العربية السعودية من حصد عدد من الألقاب ‏الكبيرة خلال الفترة المقبلة.

وأشار تقرير منشور في موقع “ذا راحمونا ديلي” الهندية إلى أن ذلك ‏يرجع إلى النهضة الكبرى التي تتمتع بها السعودية في الفترة الأخيرة.

وتوقع المسؤولون عن “غينيس” أن تتمكن المملكة من تحطيم ‏الأرقام القياسية العالمية، مشيرة إلى أن الوضع بات مهيئا أن تتمكن ‏السعودية من تحطيم علامة المائة رقم قياسي في المستقبل غير ‏البعيد.

وأوضح المسؤولون أن هذا يمكن أن يتحقق بفضل رؤية المملكة ‏‏2030، التي تأتي تحت رعاية ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان.

وتحمل موسوعة جينيس للأرقام القياسي‎ (GWR) ، التي تسرد ‏إنجازات بشرية لا تصدق وظواهر الطبيعة المتطرفة، توقعات كبيرة ‏للسعودية خلال الأشهر المقبلة.

واحتلت المملكة المرتبة الثانية بعد دولة الإمارات العربية المتحدة ‏في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا‎ (MENA) ‎بفضل براعتها ‏القياسية في تحطيم الأرقام القياسية، حيث حصدت السعودية أكثر ‏من 93 لقب لرقم قياسي عالمي.

وقال كبير مديري التسويق في‎ ‎موسوعة “غينيس” للأرقام القياسية‎ ‎في ‏منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، شادي جاد: “نحن معجبون ‏جدًا بتحطيم الأرقام القياسية السعودية، ونحن متحمسون حقًا – ‏يحدث الكثير من الأرقام القياسية في اليوم الوطني”.

وتابع بقوله: “على مدى السنوات القليلة الماضية ومع المواسم ‏السعودية (مهرجانات والاحتفاليات)، شهدنا ارتفاعًا كبيرًا في ‏تحطيم الأرقام القياسية في المملكة العربية السعودية ونتطلع إلى ‏استمرار ذلك”.

وأكمل بدوره “المملكة العربية السعودية في صعود وهي ترتفع ‏بسرعة كبيرة. كان هناك الكثير من السجلات المحطمة قرب نهاية ‏العام الماضي. كان لدينا موسم الرياض وكان لدينا العلا. وأعتقد أن ‏هذا الرقم سيرتفع بسرعة كبيرة”.

وقال جاد: “حتى الآن هذا العام كانت هناك زيادة بنسبة 15 في ‏المائة في عدد الأرقام القياسية الجديدة التي حددتها دول الشرق ‏الأوسط وشمال إفريقيا”.

وأتبع كبير مديري التسويق في‎ ‎موسوعة “غينيس” للأرقام القياسية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: “تلقينا هذا العام 750 ‏طلبًا من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، مقارنة بـ 649 في ‏الأشهر الثمانية الأولى من عام 2019. ومن المملكة العربية ‏السعودية، تلقينا 79 طلبًا ونتوقع أن يرتفع العدد إلى 100 بحلول ‏نهاية العام”.

من أبرز الألقاب التي حققتها المملكة العربية السعودية كان المبنى ‏الأكبر بمرآة، قاعة مرايا للحفلات الموسيقية في العلا.

وقال جاد عن هذا الرقم القياسي، “إذا رأيت هذا المبنى نفسه، فهو ‏جميل للغاية، يبدو وكأنه شيء الخيال أو غير موجود إلا في عالم ‏الأفلام”.

يمكن أن تفتخر جدة بأكبر مطعم برجر في العالم، حيث تغطي ‏مساحة 2860 مترًا مربعًا ضمن مبادرة “أنا جائع”، أي ما يعادل 11 ‏ملعب تنس، وفقًا لفريق التسويق.

وتضم المدينة الساحلية المطلة على البحر الأحمر أيضًا أطول ‏سارية علم غير مدعومة في العالم، بينما تستضيف العلا أكبر عرض ‏توهج لمنطاد الهواء الساخن، ويحمل المؤثر السعودي، حسين ‏سلام، المعروف باسم‎ S7S ‎الرقم القياسي لأكبر خدمة في طبق ‏الصيادية بوزن 1،334 كجم من طبق السمك والأرز المتبّل.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق