أرشيف الأخبارأنحاء الوطن

عبر 46 عيادة تعمل أسبوعياً.. 2700 مستفيد من مبادرة العيادات الافتراضية بمجمع الملك عبدالله الطبي بجدة

مجمع الملك عبد الله الطبي بجدة فعل مؤخراً مبادرة العيادات الافتراضية على مدى الثلاث الأشهر الماضية لمرضاه والمستفيدين من خدماته في العيادات الخارجية وتقديم الخدمات الطبية لهم.

 

حيث بداء تفعيلها تدريجياً في إضافة التخصصات الطبية ثم تمت اضافة كافة الأقسام الطبية العاملة بالمجمع، وذلك ضمن إجراءاته الاحترازية الوقائية للحد من انتشار فيروس كوفيد 19.

 

مما سهلت التواصل المباشر بين الأطباء ومرضاهم أثناء الموعد المحدد لكل مريض والمبلغة لهم عبر الرسائل النصية، عن بُعد من خلال الاتصال الهاتفي، الذي سيقوم به الطبيب المعالج للاطمئنان على صحة المرضى ومعرفة الحالة الطبية لهم وتوجيههم لتلقي الخدمة المناسبة في المكان المناسب أو طلب الخدمات الطبية الأخرى، ومن ثم متابعة المريض مرة أخرى عن طريق أعطاء مواعيد متابعة في العيادات الافتراضية وتقديم العلاج اللازم له عند الحاجة والإجابة عن استفساراته كافة، وذلك عبر 46 عيادة تعمل أسبوعياً.

كما اتاحت للمرضى الحصول على كامل حقوقهم في الخدمة الصحية المقدمة بكل يسر وسهولة بما في ذلك إجراء الفحوصات الطبية الإشعاعية والمخبرية بالإضافة إلى صرف الأدوية لهم أو إعادة صرفها، وقد استفاد من مبادرة العيادات الافتراضية منذ انطلاقها في بداية شهر يونيو من العام الميلادي الحالي 2700 مستفيد.

 وخُصصت المبادرة لجميع العيادات الاستشارية التي شملت: أمراض القلب، والجراحة العامة، والأنف والأذن والحنجرة، والمخ والأعصاب، والعيادات التخصصية للعظام، والجلدية، وأمراض الدم، والمسالك البولية، والغدد الصماء، والنساء والولادة، والعناية بحديثي الولادة، والأمراض النفسية، وأخيراً أمراض الجهاز الهضمي وأمراض الرئة والباطنة والكلى والعيون، إضافاً إلى عيادة الأسنان وعيادة مكافحة التدخين وعيادات الاستشارات الدوائية وعيادة التغذية.

وقد جاء ذلك بناءاً على توصيات وزارة الصحة بالتباعد الاجتماعي والحرص على تقليل فرص التقاط العدوى، واعتبرت العيادات الافتراضية بديل آمن وسريع في زمن كورونا للحفاظ على سلامة المراجعين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق