أرشيف الأخبارأنحاء الوطن

طلاب وطالبات جامعة “المؤسس” يحصدون 10 ميداليات عالمية في معرض وارسو الدولي الافتراضي للاختراعات

حصد طلاب وطالبات جامعات الملك عبدالعزيز 10 ميداليات عالمية متنوعة خلال مشاركاتهم في فعاليات معرض “وارسو” الدولي الافتراضي للاختراعات 2020 ببولندا في نسخته الـ 14 والذي أعلنت نتائجه أمس ، والذي ضم أكثر من 400 ابتكاراً يقدمها مبتكرون من 20 دولة من مختلف أنحاء العالم.

 

وهنأ معالي رئيس جامعة الملك عبدالعزيز الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي بهذه المناسبة طلاب وطالبات الجامعة المشاركون في معرض وارسو الدولي الافتراضي للاختراعات ، وظهورهم بالصورة المشرفة ، خلال خضوع أعمالهم للتحكيم من قبل لجان معتمدة من المحكمين المتخصصين في المجالات المختلفة للابتكارات والاختراعات ، داعياً بالتوفيق لهم في منافسات قادمة يثرون من خلالها مجالات الاختراعات والابتكارات العلمية.

 

وأوضح معاليه أن المشاركات في هذه التظاهرة الطلابية العالمية ، يعزز تواجد الجامعة ضمن منظومة جامعات العالم ، وبالأخص في مجالات تقديم الاختراعات والابتكارات العلمية ، التي تدلل على علو شأن الإبداعات لدى طلاب وطالبات الجامعة.

من جانبه أفاد عميد شؤون الطلاب الدكتور مسعود بن محمد القحطاني أن مشاركات الجامعة ا شملت مختلف الكليات ومنها : كلية الهندسة ، والحاسبات وتقنية المعلومات ، والصيدلة ، حيث كانت الابتكارات المشاركة ، تتعلق في مجملها بـ “متعقب حوادث السيارات ” ، و”الحذاء المتعدد” ، و”نظام اخلاء طريق الطوارئ” ، و”نظام الإنارة الشمسي” ، و”طفاية الحريق الآلية” ، و”السلم الكهربائي الآمن” ، و””إلفاء” ، و”تحضير إنزيم بلازما أيونية من فضلات الطعام لتحسين صحة التربة والنبات” ، و”ترياق” ، و”الكشف الآلي عن المخالفات المرورية”.

يذكر أنه تم إعلان نتائج المشاركات في المعرض العالمي من قبل لجنة التحكيم الدولية على الموقع الرسمي للمعرض https://iwis.polskiewynalazki.pl.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق