أرشيف الأخبارثقافة وفنون

مثقفون ومثقفات المملكة يشيدون بمبادرة أدبي الباحة “إلا رسول الله” التي تنطلق غدًا الخميس

أشاد عدد من المثقفين والمثقفات  بمبادرة نادي الباحة الأدبي والتي تناولت الدفاع عن الرسول صل الله عليه وسلم وذلك من خلال مهرجان شعر افتراضي سيقيمه النادي يوم غد  الخميس والجمعه عبر الزوم.

وفي البداية قال الدكتور الاعلامي مسفر المليص نشكر  نادي  الباحه  على هذا الطرح المميز . وهكذا العمل والشعور  بروح المجتمع.

وقال الشاعر محمد العطوي لا شك أن الوقوف دفاعا عن سيد البشر من الأعمال المطلوبة والمواقف الواجبة. 

والشعر كان له حضور جلي في مسيرته وفتوحاته. صلى الله عليه وسلم. فقد طلب من حسان هجاء الأعداء في عهده.

لذا فمبادرة نادي الباحة مبادرة خلاقة يشكر عليها.  والشعراء يعبرون بجلاء عن مشاعر الأمة تجاه خير البشر.

ويقول رئيس المركز الاعلامي جمعان الكرت ان هذه المبادرة التي يعلنها نادي الباحة انما هي امتداد لمبادرات النادي والتي هي السباقه بقيادة رئيس النادي الاستاذ حسن الزهراني

واشاد الشاعر عبدالملك الخديدي الى ان  ما يتعلق بمبادرة نادي الباحة الأدبي الذي أعلن هذه النصرة الأدبية والشعرية باستقطاب الشعراء العرب للمنافحة عن النبي عليه الصلاة والسلام ليسهموا في الدفاع بالكلمة والحرف، سعيد جداً بخطوة نادي الباحة ورئيسه الملهم الشاعر الكبير حسن الزهراني وأعضاء إدارته المحترمين بإتاحة هذه الفرصة للشعراء المحبين لنبيهم تجمعهم عبر الأثير لإيصال الصوت العربي المسلم وتعطير مسامع العالم كله بذكر المصطفى صلى الله عليه وسلم.

وتقول  الاديبة و الشاعرة تهاني الصبيح ( إلا رسول الله )هي عبارة استثنائية وضعت هذه الشخصية العالمية خلف أداة مهمة في اللغة، لتشير إلى أن هذه الشخصية مستثناة من كل ما وقع قبلها من سوء واعتداء.

والنادي الأدبي بالباحة لم يقبل بمرور هذا الحدث الكبير دون أن يكون له وجود فعلي على منصة الأدب التي هي المنصة العالمية لتخليد أحداث الأمة عن طريق الشعر باعتباره ديوان العرب وترجمة حية لأحداثهم التاريخية الهامة  فألف شكر لهذا النادي الذي جعل من ساحاته الافتراضية منبراً لنصرة نبي الله وامتداد مسيرته.

ويقول الدكتور جمعان الزهراني  مبادرات غير مسبوقة يتميّز بها دوماً نادي الباحة الأدبي بقيادة رئيس النادي، ويقول الشاعر جاسم عساكر شعلة نشاط ثقافية وأدبية لا تنطفىء، اسمها (نادي الباحة الأدبي)، شكرا لرئيس النادي ولمنسوبي النادي على مايقدمونه من فعاليات ومبادرات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق