أرشيف الأخبارأنحاء العالم

ترامب ينتقد ما يحدث في بنسلفانيا.. ويبدي دهشته من هذا الإجراء لسكرتيرة الولاية

واصل المرشح الجمهوري الرئيس دونالد ترامب، التشكيك في نتائج فرز الأصوات بالولايات الحاسمة للأمتار الأخيرة في الانتخابات الأمريكية.

وقال ترامب، عبر حسابه على تويتر: نربح في بنسلفانيا؛ لكن سكرتيرة الولاية أعلنت فجأة أنه لا يزال هناك ملايين الأصوات يجب عدها.

وتقدمت حملة ترامب، اليوم الأربعاء، بطلب إلى المحكمة العليا لوقف فرز الأصوات في ولاية ميتشيجان، بعد تشكك الحملة في صحة عدد المصوتين. 

ولا تزال نتيجة الانتخابات غير محسومة، حتى الساعة،  مع بقاء نتائج العديد من الولايات الهامة متقاربة للغاية واستمرار فرز الأصوات، في حين تستعد حملتا الرئيس ترامب، ومنافسه الديمقراطي جو بايدن، للمضي قدما في معركة قضائية بشأن عمليات الفرز.

وصرح ترامب، في وقت مبكر، اليوم الأربعاء، خلال كلمة ألقاها عقب فوزه في عدد من الولايات المهمة، إن حملته تحقق نتائج أسطورية، مؤكدًا أن فريقه القانوني سيتوجه إلى المحكمة العليا.

وأضاف: نريد أن يتوقف كل التصويت.

وقال المرشح الجمهوري ترامب: لا نريدهم أن يعثروا على أي بطاقات اقتراع في الساعة 4:00 صباحا، وأن يضيفوها، بينما لا تزال النتائج في ولايات جورجيا وميشيجان ونيفادا ونورث كارولينا وبنسلفانيا وويسكونسن غير معلنة.

من جهتها، وصفت حملة المرشح الديمقراطي جو بايدن تعليقات ترامب بأنها شائنة وغير مسبوقة وغير صحيحة،  وأنها محاولة مكشوفة لانتزاع الحقوق الديمقراطية للمواطنين الأمريكيين.

وقالت مديرة حملة بايدن، جين أومالي ديلون: إذا نفذ الرئيس تهديده بالذهاب إلى المحكمة لمحاولة منع الفرز الصحيح للأصوات، فإن لدينا فرقا قانونية مستعدة للتحرك ومقاومة هذا الجهد.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق