أرشيف الأخبارأنحاء العالم

أستراليا: ننتظر رد قطر حول الانتهاكات الصارخة لنسائنا في مطار حمد بالدوحة

أعلنت وزيرة خارجية أستراليا ماريس باين، اليوم الأربعاء، أن بلادها تنتظر رد قطر بشأن الانتهاكات الصارخة لسيدات أستراليات بمطار حمد الدولي في العاصمة الدوحة.

وقالت الوزيرة: سننظر في الخطوة التالية عند استلام تقرير قطر بشأن الانتهاكات، مضيفة أن القطريين يدركون مدى قلقنا عما حدث في مطار حمد.

وأكدت الوزيرة أن هناك تحقيقًا بشأن ما جرى في مطار حمد ونأخذ الأمر بصرامة.

يُشار إلى أن تلك القضية بدأت في الثاني من أكتوبر الماضي، حين أنزل الأمن القطري في مطار الدوحة حوالي 18 راكبة من إحدى الرحلات المتجهة إلى سيدني، وأجبروهن على الخضوع لفحوص نسائية.

وذكرت قطر بعد أن ضجّ الإعلام الغربي بالقضية، إن ذلك الحادث كان في إطار محاولة لتحديد ما إذا كانت أي منهن قد أنجبت أخيرًا، بعد اكتشاف طفلة حديثة الولادة داخل كيس بلاستيك مربوط تمّ وضعه تحت القمامة في سلّة للمهملات داخل مطار حمد الدولي، في ما بدا أنه محاولة قتل.

وكانت أستراليا أدانت سابقًا تلك الحادثة التي طالت 13 من مواطناتها، كن على متن الرحلة، وتعرضن لفحوصات مهبلية عند العثور على الرضيعة.
وواصلت الضغط على الدوحة، مع إعلان وزيرة خارجيتها قبل أيام أيضًا أن عدد الطائرات التي تم استهدافها بلغ 10. وإضافة إلى الأستراليات، طالت الواقعة امرأة فرنسية، وبريطانيتين، ونيوزيلاندية أيضًا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق