أرشيف الأخبارالتكنولوجيا

فيديو | مختص يوضح وسائل ترشيد استهلاك الكهرباء والحصول على إنارة أفضل

أوضح رئيس فريق المباني لبرنامج كفاءة الطاقة، عادل البقمي، خلال حديثه لبرنامج “ساعة شباب” على قناة “روتانا خليجية”، وسائل ترشيد استهلاك الكهرباء والحصول على إنارة أفضل في نفس الوقت.

 

وأشار البقمي إلى بعض السلوكيات التي يجب اتباعها قبل شراء المنتج، منها شراء المنتجات التي تحمل بطاقات كفاءة الطاقة الخضراء، بالإضافة إلى شراء التقنيات المتطورة مثل تقنية “LED”، لافتا إلى ضرورة مراعاة بعض الأمور في تجهيز المباني، مثل مساحات الغرف وتوزيع مصادر الإنارة بشكل جيد في المنزل والحرص على ربطها كهربائيًا بأكثر من زر للتشغيل، مؤكدًا أن ذلك يضمن ترشيد استهلاك الكهرباء.

 

كما شدد على ضرورة اتباع أنماط الترشيد بعد الشراء، مثل الاعتماد على الإضاءة الطبيعية في فترة النهار، وإغلاق مصادر الإنارة بشكل دائم عند مغادرة الغرفة، فضلًا عن ضرورة مواكبة المنتجات المتطورة عند إجراء عمليات الصيانة والاستبدال.

وأوضح أن بطاقة كفاءة الطاقة هي وسيلة تعريف المستهلك للأجهزة والمنتجات الإلكترونية، حيث يضمن اللون الأخضر مراعاة هذه الأجهزة مستويات رشيدة من استهلاك الطاقة، فيما تمثل البطاقة الصفراء مؤشراً متوسطاً لاستهلاك الطاقة، والحمراء تشير إلى أن المنتج منخفض الكفاءة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق