أرشيف الأخبارالشركات

(كرييتف ستارت أبس) تعلن عن مسرعة أعمال جديدة خاصة بالنساء في السعودية برعاية القنصلية العامة للولايات المتحدة الأمريكية في جدة

تعلن كرييتف ستارت أبس المسرعة الريادية العالمية للأعمال الصناعية الابتكارية عن فتح باب تقديم الطلبات لبرنامجها الجديد الخاص بالمشاريع الناشئة التي تقودها النساء في المملكة العربية السعودية بالشراكة مع كل من أوشن إكس OCEANX   وهي إحدى الشركات الاستشارية الريادية والمشتل AlMashtal تحت رعاية القنصلية العامة للولايات المتحدة الأمريكية في جدة، وذلك ضمن جهودها الرامية إلى جسر الهوة بين مجتمعات الأعمال في الولايات المتحدة والسعودية مع التركيز على تمكين رياديي الأعمال من النساء والشباب.

سيعقد البرنامج عن بعد في ربيع 2021 وهو مفتوح أمام الفرق والأعمال التي تقودها النساء، ويهدف إلى المساهمة في نمو الشركات العاملة في مجالات التصميم والترفيه والأزياء والأفلام والطعام والشراب والسياحة.

باب التقديم مفتوح الآن ونحث الفرق المعنية في كافة أرجاء المملكة التقدم بالطلبات عبر هذا الرابط.

تدعو رؤية 2030 إلى بذل المزيد من الاستثمار والدعم للأعمال الصغيرة والمتوسطة والتي تسهم اليوم بحوالي 20% من إجمالي الناتج المحلي للسعودية، حيث تستهدف رؤية 2030 رفع هذه النسبة إلى 35%. وتبلغ نسبة الشركات الجديدة التي تقودها النساء 4% فقط، ومن هنا فإن من شأن زيادة نجاحهن كمالكات أعمال أن يسهم بشكل كبير في تحقيق أهداف رؤية 2030.

نمت كرييتف ستارت أبس منذ إطلاق أولى مسرعاتها للأعمال بشكل جعل منها رائدة عالمية في مجال الاقتصاد الإبداعي. ويضم مجتمعها اليوم ما يزيد عن 350 شركة في ست قارات بالإضافة إلى شبكة عالمية من مقدمي الإرشاد ومستثمري الاقتصاد الإبداعي.

على الرغم من أن هذا هو البرنامج الأول لكرييتف ستارت أبس في السعودية إلا أنها قادت وبنجاح برامج ناجحة في المنطقة لمدة أربع سنوات وذلك من خلال مسرعة الأعمال سيفرSavor  التابعة لها ومقرها الكويت بالشراكة مع مسيلا فنتشرزMessilah Ventures.

من المتوقع أن يشهد البرنامج طلبا مرتفعا في السعودية. وتقول أليس لوي المديرة التنفيذية والمؤسسة المشاركة لكرييتف ستارت أبس: “إن النمو الذي تشهده المملكة فيما يتعلق بالمنتجات والخدمات في مجالات الترفيه والتصميم والطعام والأزياء والأفلام يجعل هذه المجالات مهيأة لمعدلات هائلة من النمو.”

نشجع الأفراد الراغبين على تقديم طلباتهم أون لاين أو حضور الندوة التعريفية التي ستعقد افتراضيا يوم الاثنين 7 ديسمبر في الساعة 7 مساء بتوقيت السعودية. ويمكن التسجيل في الندوة التعريفية الافتراضية عبر هذا الرابط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق