أرشيف الأخبارأنحاء الوطن

سعود الطبية تحذر من التدفئة بالحطب والفحم في الأماكن المغلقة

حذرت مدينة سعود الطبية من إشعال الحطب أو الفحم في الأماكن المغلقة بغرض التدفئة مؤكدة أن ذلك يؤدي إلى زيادة غاز أول أكسيد الكربون، مما يسبب أضرارًا صحية عند استنشاقه.

ونوهت سعود الطبية على أهمية الوقاية من وسائل التدفئة في فصل الشتاء وتجنب إشعالها في الأماكن المغلقة بسبب حوادث الاختناق.

وكان الباحث في الطقس والمناخ زياد الجهني، توقع أن يشهد منتصف الأسبوع المقبل موجة باردة، قد تصل معها درجات الحرارة إلى الصفر المئوي.وقال الجهني في تغريدة له عبر تويتر، إن الحالة من المتوقع أن تشمل أجزاءً من المناطق الشمالية والوسطى بشكل خاص، مطالبًا بتجهيز أجهزة التدفئة تحسبًا للانخفاض الكبير المتوقع في درجات الحرارة.

من جهته، توقع أستاذ المناخ بقسم الجغرافيا بجامعة القصيم، الدكتور عبدالله المسند أن تهطل الأمطار المتفرقة على أجزاء من شمالي منطقتي الشرقية والرياض، وأجزاء من القصيم والحدود الشمالية، وشرقي الجوف، وأجزاء من مكة المكرمة والباحة وعسير وجازان.

وأضاف عبر حسابه بموقع تويتر: متوقع أن تكون ذروة الحالة اليوم ناحية سدير والزلفي وحفر الباطن، كما أنه متوقع أن تنخفض درجة الحرارة بشكل محسوس مطلع الأسبوع القادم، الأحد خاصة في الوسطى والشرقية، ويوم الاثنين في نجران، كما أنه من المتوقع أن تكون درجة الحرارة الصغرى في الرياض في حدود عشر درجات مئوية فقط.

وكانت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة قد توقعت في تقريرها عن حالة الطقس اليوم أن يستمر التوقع بهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على مناطق جازان، عسير، الباحة تمتد إلى مرتفعات منطقة مكة المكرمة تشمل السواحل الجنوبية منها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق